Algeria Leaks

كثف نشطاء الحراك الشعبي الدعوات لحشود جماهيرية مليونية في جمعة الاستقلال وهي الجمعة العشرين من الحراك الشعبي السلمي والتي توافق 5 جويلية 2019 ذكرى يوم الاستقلال.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تبادلا كثيفا للدعوات لجمعة حاشدة تؤكد مضي الشعب في ثورته التي بدأها في 22 فيفري لاقامة جزائر مدنية ديمقراطية شعبية، كما أرادها شهداء ثورة التحرير.

ووصفت بعض الدعوات الجمعة القادمة ب”جمعة الاستقلال الحقيقي” التي تطالب بدولة أساسها العدل والحرية والكرامة.

وأكدت صفحات ثورية الدعوات لأكبر مسيرة ثورية تشهدها الجزائر، للتصدي للعصابة وحكم العسكر الذي يريد إعادة انتاج نفس النظام الاستبدادي.

وبالتوازي دعا عدد من السياسيين والأحزاب الجزائريين للمشاركة بكثافة في الجمعة العشرين لاعطاء دفعة للثورة السلمية، التي حققت إنجازات كبيرة، وأطاحت بالطاغية عبد العزيز بوتفليقة.

جمعة 5 جويلية الاستقلال الحقيقي الجزائر

Posted by Houria Belouahri on Saturday, June 29, 2019

ونددت مجموعة من الشخصيات الوطنية “بالاعتقالات وبكل أنواع التجاوزات والتضييق السياسي والإعلامي”، موقعين على نداء الى الشعب الجزائري للدعوة للمشاركة في جمعة الاستقلال “لنجعل من 5 جويلية 2019 تجسيدا لتحرير الانسان بعد تحرير الأرض”.

من جانب آخر، قال الناشط الميداني علي ضرار إن بعض الشخصيات التي كانت تدعو لعدم الخروج على عبد العزيز بوتفليقة يوم 22 فيفري، تماشت مع الحراك لاحقا، ثم ها هي من جديد تدعو لعدم الخروج في التظاهرات، ويخوفون الناس بنفس الدعايات التي كانوا يستخدمونه قبل فيفري.

. . . موعدنا في جمعة الاستقلال . . .(5 جويلية)لا تبقى في بيتك و تنتظر الأخبار … فهي جمعة نكون او لا نكون…

Posted by Viki Djamel on Monday, July 1, 2019

ولف ضرار إلى أن بعض هؤلاء دائما مع الحيط الواقف يقولون ان تظاهرات 5 جويلية منظمة من قبل الماسونية العالمية، في اتهام غبي وغريب.

وأضاف أن هدف هؤلاء هو القضاء على الحراك بأي شكل من الأشكال، بعد أن جربوا الخدع والتلاعب ولم يفلحوا.

وتوقع الناشط الميداني أن تكون الجمعة القادمة 5 جويلية حاشدة، وهي فرصة لمن لم يعيش فرحة الاستقلال عام 1962، أن يعيشها اليوم في 2019، واستحضار تلك الروح.

ودعا ضرار النظام الحاكم إلى التقاط فرصة هذه الجمعة، والاستجابة لمطالب الشعب.

االجمعة 5 جويلية 2019 التي تصادف ذكرى عيد الاستقلال ستكون أعظم جمعة منذ بداية الحراك، ستكون جمعة الحرية، ستكون جمعة…

Posted by Mohamed Mokrani on Wednesday, July 3, 2019

مواضيع متعلقة

العصابة تحيل العاصمة لثكنة عسكرية في جمعة الاستقلال

Admin

الوزيران السابقان زعلان والغازي إلى الحبس المؤقت

Admin

قانون مكافحة الفساد الحالي.. يحمي الفاسدين !

Admin