Algeria Leaks
الصح في بلادي تذكر واطلب الستر

دفاع بورقعة ومعتقلي الراية الأمازيغية يعلنون مقاطعة غرفة الاتهام

قال المحامي مقران آيت العربي في تصريح صحفي له إن دفاع المحبوسين بسبب رفع الراية الأمازيغية إضافة الى دفاع المجاهد لخضر بورقعة  قرروا مقاطعة غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر.

وأوضح العربي إن الدفاع قرر مقاطعة غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر التي قرّرت النظر اليوم في استئناف المتهمين لأوامر الحبس”

وأشار إلى أنه سبق أن فصلت غرفة الاتهام في جلسة سابقة وفي نفس الموضوع بتأييد أوامر الحبس وعدم الإفراج عن الموقوفين، وأمام هذه الوضعية، يرى الدفاع أن القبض على هؤلاء جميعا كان لأسباب سياسية تتعلق بالثورة السلمية وكانت بأوامر خارج القضاء.

وتابع “ومن ثم، فإن الدفاع يحمّل القضاء مسؤولية هؤلاء المعتقلين من أجل الرأي، والشعب الذي تحكم العدالة باسمه سيكون شاهدا على حبس جزائريين بسبب ممارسة حقوقهم الشرعية”.

 وختم بالقول إننا سنبقى مع المحبوسين وعائلاتهم لغاية الإفراج عن الجميع.

وكان أكثر من 50 محامياً جزائرياً أعلنوا استعدادهم للمشاركة في الدفاع عن لخضر بورقعة، الذي أودعه قضاء العصابة السجن بتهمتي محاولة إضعاف معنويات الجيش، وإهانة هيئة نظامية.

وسابقا كشف صديق بورقعة الصحافي فضيل بومالة، أن عدداً كبيراً من المحامين والنقباء من مختلف مناطق البلاد يتطوعون للدفاع عن بورقعة، مشيراً إلى أن المحامين يعملون على تأسيس هيئة دفاع موسعة، لتباشر عملها القانوني في شقه الإجرائي.

العاصمة اليوم

كما دافعت “المنظمة الوطنية للمجاهدين”، عن بورقعة وقالت إنها تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية ضد الجهات التي عمدت إلى إعطاء اسم آخر لهذا المجاهد، غير اسمه الحقيقي وتشويه تاريخه

مواضيع متعلقة

كاتب: قايد صالح سيتخلص من انتخابات الرئاسة دون تحمله المسؤولية

Admin

أكيلال: اعتقال بورقعة سيقيم القيامة على قايد صالح

Admin

دراج: حكم بوتفليقة كان كارثيا ويجب محاسبة كل رموز الفساد

Admin