Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية ينفي انضمامه للجنة الحكماء

نفى رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين. صادق دزيري بشده انضمامه إلى لجنة الحكماء المنضوية تحت لواء هيئة الحوار والوساطة التي تم تنصيبها أمس السبت 17 أوت في العاصمة الجزائر.

وأكد دزيري في بيان تكذيب اتصال هيئة كريم يونس به أو حصولها على موافقته بالانضمام الى قائمة الـ40 .

وقال الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في بيان صحفي بعنوان “تكذيب” وقع عليه صادق دزيري اليوم الأحد: ”تفاجأنا بفيديو بثّته مؤسسة الشروق نيوز، وتداولته مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، ورد فيه إسم رئيس الاتحاد السيد صادق دزيري ضمن قائمة الـ 40 شخصية أطلق عليها لجنة الحكماء والتي تكون هيئة الوساطة والحوار قد قامت بتنصيبها البارحة 17 أوت 2019″.

وأضاف “في هذا الصدد فإنا إذ نشكر هيئة الوساطة والحوار على الثقة التي تضعها في رئيس الاتحاد فإننا نفنّد ونكذّب أن تكون هذه الأخيرة قد اتصلت به أو تحصلت على موافقته للانضمام إلى اللجنة”.

وأكد البيان لمنتسبي الاتحاد والأسرة التربوية والرأي العام كافة، بأن قرار مشاركة رئيس الاتحاد في أية مبادرة لا يكون إلاّ في إطار التشاور داخل المنظمة النقابية.

تكذييييب تكذييييب تكذيييب

Posted by UNPEF on Sunday, August 18, 2019

وكان كريم يونس أعلن أمس اختيار “لجنة حكماء” ضمت 41 شخصية، منها وزراء سابقون وخبراء ونقابيون وباحثون، لإيجاد نهج توافقي للخروج من المأزق السياسي الذي تشهده البلاد، لكنه تبين انه لم يستر بعضهم وبعضهم رافض للانضمام للجنة.

ومن أبرز الأسماء التي ضمتها اللجنة، ثلاثة وزراء سابقين للشباب والرياضة هم كمال بوشامة، ومحمد عزيز درواز، ومولدي عيساوي.

وانضم إلى “لجنة الحكماء (العقلاء)” خبراء اقتصاديون على غرار فارس مسدور، وفريد بن يحيى، وخبير القانون الدستوري، رئيس لجنة مراقبة الانتخابات الرئاسية لعام 2004 سعيد بوالشعير.

وانضم نقيب القضاة يسعد مبروك، والنقابي بقاط بركاني، وهو عميد نقابة الأطباء، إضافة إلى مسؤول نقابة عمال التعليم الصادق دزيري.

وجميع هذه الأسماء كانت ضمن النظام البوتفليقي السابق، ما جعل اللجنة الجديدة والقديمة محل رفض شعبي كبير.

مواضيع متعلقة

من هو الرئيس الذي يريده العسكر للجزائر ؟

Admin

(وثيقة) فساد بملايين الدولارات لشركة SLC الخاصة بخالد نزار

Admin

الجزائريون: حتى الكرة لن توقف حراكنا

Admin