Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

سطوة العصابة بالجامعات.. فصل بروفيسورا بسبب دعمه للحراك

قالت مصادر إعلامية وناشطون إن إدارة جامعة برج بوعريريج فصلت البروفيسور زهير روابح المتخصص في الطاقات المتجددة من الجامعة وطردته تعسفيا بسبب مواقفه الداعمة للمطالب الشعبية ومحاربة الفساد والمفسدين.

وحسب روابح فإن التوقيف جاء بعد منشور له في الفيسبوك كشف فيه عن التعسفات والمظالم و انتقاد الممارسات التعسفية والظلم ضده، وضد طلبته، ودفاعه عن مصلحة الجامعة والاسرة الجامعية.

وقال إن الجامعة قامت بتسريحه ورفع دعوي قضائية ضده في كل من محكمة راس الواد ومحكمة البرج، لأنه يريد اسماع صوته لمن يهمه الأمر من المسؤولين الشرفاء، حسبما قال.

وعبر ناشطون عن سخطهم من قرار الفصل، وعبروا عن تضامنهم مع روابح، وقالوا إنه يشهد له بأنه كفاءة عليا، حيث ساهم في نشر الوعي بأفكاره وخطاباته في الواقع والمواقع، وساهم في كشف الفساد المتفشي في جامعة البرج، كما حارب المسؤولين عنه فانتقم منه رئيس الجامعة بفصله.

ووفقا لقرار الفصل الذي نشره روابح من إدارة الجامعة، فإن ما تم بزعم ما قالت إنه منشور له على حسابه في فايسبوك وعبارات قالت إنها مجسدة للعنف والتهديد والقذف والاهانة في حق مدير الجامعة رفقة إطاراتها بعبارات لاذعة ولا تتماشى وأخلاقيات المهنة الجامعية وآدابها، وهو ما قالت عنه “بأنكم ارتكبتم خطئ مهني جسيم من الدرجة الرابعة يتمثل في ارتكابكم لأعمال على أشخاص في مكان العمل”.

#خطير.. ويتواصل الغباء والجريمة في حق الجزائر.. الرجل الذي يبدوعلى الصورة مع البنت هو #البروفيسور زهير روابح المتخصص…

Posted by ‎الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة – Cosyfop‎ on Sunday, August 4, 2019

والبروفيسور زهير روابح متخصص في الطاقات المتجددة، درس بجامعة سطيف تخصص البصريات ( 1988 ـ 1993) ثم واصل ونال الدكتوراه وصار باحثا في الطاقة الشمسية.

ويعرف عنه نشاطه النقابي، وهو من أهم نشطاء الحراك الجماهيري في البرج حين كانت المدينة محل فخر كل الجزائريين بخروجها كل جمعة عن بكرة أبيها من أجل التغيير وترحيل أسباب الظلم الى غير رجعة وبناء الجزائر الجديدة.

#كلمة الاستاذ زهير روابح نيابة عن اساتذة جامعة برج بوعريريج حول قضية المظاهرات السلمية الجامعية

Posted by ‎جامعة البشير الابراهيمي UNIV.BBA‎ on Monday, March 11, 2019

مواضيع متعلقة

روائي جزائري: مافيا السلطة حولت الدولة لحماية تجار المخدرات والأسلحة

Admin

اعلامي مغربي يدعو لمأسسة الحراك خوفا السطو عليه

Admin

اجتماع الثلاثاء..هل سيحل أزمة الأفلان..أم سيزيدها نحو الهاوية؟

Admin