Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

سويسرا: مستعدون للتعاون مع الجزائر في استعادة الأموال المنهوبة

أكد وزير الخارجية السويسري، إجنازيو كاسيس، أن بلاده مستعدة للتعاون مع السلطات الجزائرية، بهدف استعادة الأموال المنهوبة من قبل مسؤولين سابقين والمهربة نحو بالبنوك السويسرية.

وقال كاسيس، في كلمة له أمام أعضاء البرلمان السويسري، إن بلاده تتابع باهتمام الأوضاع في الجزائر، وتدعم حق الشعب الجزائري في التظاهر السلمي للتعبير عن مواقفه، وفقا للدستور.

وأضاف الوزير السويسري: “بالاتفاق مع الحكومة الجزائرية، قمنا بدعم بعض الأنشطة هناك، المتعلقة بمكافحة الأموال ذات الأصل غير المشروع، كما طورت سويسرا نظامًا يقوم على ركيزتين أساسيتين، هما الوقاية والقمع، وهو الأمر الذي يندرج ضمن استراتيجية التعاون السويسرية لشمال إفريقيا التي تشمل دعم المشروعات ذات العلاقة بالمسار الديمقراطي”.

يشار إلى أن تقارير الفساد المالي لعشرات المسؤولين والجنرالات الفاسدين في الجزائر تشير إلى احتفاظهم بثروات ضخمة في بنوك سويسرا، والإمارات، وفرنسا.

ومنذ اندلاع الثورة الشعبية في 22 فيفري الفارط، فقد عمد الجيش إلى الايعاز للعدالة ببدء التحقيق واحتجاز العديد من المسؤولين بتهم الفساد المالي والاغتناء غير المشروع، وبينهم رجال أعمال تقدر ثرواتهم بالمليارات.

مواضيع متعلقة

الشعب يرد قنبلة قايد صالح عليه

Admin

بن صالح وبدوي يجتمعان لالتقاط الصور !

Admin

جيلاني يدعو قايد صالح للخروج بالعسكر من أروقة السياسة

Admin