Algeria Leaks
الصح في بلادي تذكر واطلب الستر

شباب تبسة يمنعون واليها من “سرقة الحراك الجماهيري”

هاجم شباب الحراك الجماهيري والي ولاية تبسة خلال عقده اجتماعا في إحدى القاعات التابعة للبلدية، ومنعوه من اكمال كلمته أمام المجتمعين.

وكان والي تبسة عقد اليوم الأربعاء اجتماعا مع عدد من الجمعيات من أجل ما أسموه “تأطير الحراك الشعبي”، غير أن الشباب الذين دخلوا القاعة منعوه من ذلك .

وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر دخول مجموعة من الشباب إلى القاعة ومعهم لافتات وشعارات مكتوب عليها “الحراك لا يمثله أحد”.

وقال أحد الشباب موجها حديثه للوالي :”إن الحراك لا يمثله أحد، لا تمثيل للحراك، هؤلاء كلهم نعرفهم نحن نسكن في تبسة ونعرفها أحسن منك، عندنا جمعيات لم يتصلو بهم، في كل مرة يتصلون بهؤلاء الذين لا يعرفهم أي شخص ولم يخرجوا في الحراك”.

 وقال آخر بعد أن أخذ الكلمة من الوالي :” سمعنا أنكم  تعقدون اجتماعا لتمثيل الحراك”، وهو ما يؤكد أن هذا الإجتماع لم يتم الإعلان عنه مسبقا، وأضاف آخر إن ممثلي الحراك هم “أبناء الجزائر الذين طالبوا بالتغيير، نحن لا نخون أحد كل مؤسسة فيها شرفاء، ولكن لا احد يمثل الحراك”.

🔴شباب تبسة يقتحمون اجتماع الوالي لتاطير الحراك 🔴ويقولون…" الحراك لا أحد يمثله " ها هي الرجالة ما بغاوش يفهموا شا رنا نقولو الجمعة راحوا يفهموهم ديراكت احزابكم و خرطيكم لا يمثل الحراك 🇩🇿

Posted by ‎لا للعهدة الخامسة الجزائر في خطر‎ on Wednesday, June 12, 2019

وكان محتجون في ولاية تبسة، أقدموا يوم السبت، على غلق مقر محافظة جبهة التحرير الوطني، بعد بلوغ مسامعهم عن اجراء اجتماع لتشتيت الحراك الشعبي حسب ما تم تداوله في تصريحاتهم.

وجاء على لسان أحد المحتجين: ” نحن سكان تبسة الأحرار، سمعنا أن هناك اجتماع للأفالان في هذه المحافظة، حيث قمنا بوقفة سلمية احتجاجية لإغلاق المحافظة وطردهم”.

ويعرف عن ولاية تبسة أنها من المعاقل المركزية لمحمد جميعي الأمين العام الجديد للحزب العتيد، والذي يخضون الان حربا سياسية طاحنة لعزل معاذ بوشارب واجباره على التنحي من رئاسة المجلس الشعبي الوطني.

مواضيع متعلقة

حتى “حج” الجزائريين طاله فساد السلطة

Admin

سنوات بوتفليقة العجاف..122مليار$خسارة احتياط الدولة في 5 سنوات

Admin

نظام فشل في تنظيم حفل فني..هل يستطيع إدارة الدولة وحمايتها؟

Admin