Algeria Leaks

تساءل المعلقون عن مدى جدية دعوة رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح للحوار الجدي، دون أن يقدم هو أي بادرة حسن نية لذلك، بل نجد زيادة التعنت والاستبداد وموت المظلومين بالاغتيال السياسي عن إصرار وترصد.

ورأى هؤلاء أن أي تقييم موضوعي لمواقف النظام الفعلية منذ الحراك الشعبي تظهر بوضوح عدم وجود أي نية صادقة لديه لسلوك الحوار مع الشعب، بل لا زال يستخدم نهجه البوليسي القمعي.

وقال الصحفي الاستقصائي سعيد بودور: “اذا قيمنا المرحلة السابقة منذ الحراك وتوي حكومة نور الدين بدوي، فيظهر لنا أن النظام ليس لديه أدنى نية للحوار والاستماع للرأي الأخر”، لافتا إلى أن نفس الشخصيات التي كانت تهلل لعبد العزيز بوتفليقة هي التي تهلل لقايد صالح الان.

واضا أن كل النشطاء في الميدان تعرضوا للقمع والتعنيف، وكل الطلبات لعقد ندوات ولقاءات وغيرها تم رفضها من طرف وزارة الداخلية وقد رأينا منع محاضرات عدد من الناشطين مثل مصطفى بوشاشي وكريم طابو وغيرهم في عدة ولايات.

وأكمل قائلا إنه ليس هناك أي مؤشر أن هذه السلطة بوجهها السياسي أو رأسها العسكري تريد الاستماع أو الاصغاء للرأي المخالف، وهي تعرف جيدا ان المستهدف بالحوار هي القوى المعارضة سواء السياسية ام المجتمعية، وفي مرحلة الحراك عانى نشطاء حقوق الانسان والصحفيين واعتقلوا بطريقة مهينة جدا.

وشبه بودور تصريح قايد صالح بالأمس بتخويف الناس بالعشرية السوداء، بتصريحاته السابقة، وتصريح الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، وبث التلفزيون العمومي لمشاهد تلك الحقبة السوداء، فخطاب التخويف معروف عن النظام باستخدام الورقة الأمنية والحالة السورية والليبية، والحدود وغيرها من أدوات التخويف، والاسطوانة القديمة التي لم تعد تخيف الشعب.

ولفت الصحفي الاستقصائي إلى أنه ولأول مرة نرى الانتقادات للجيش الوطني الشعبي زادت حدتها بسبب تعنت الفريق أحمد قايد صالح الذي يضر الان بصورة الجيش.

وتطرق بودور إلى اغتيال النظام للناشط كمال الدين فخار، محذرا من أن معتقلين آخرين يواجهون نفس المصير، كالناشط عبد الله بن نعوم المضرب عن الطعام داخل السجون منذ مدة، وقد ساءت حالته الصحية كثيرا.

وأكد الناشط الصحفي على دعوات التحرك الميداني لإجبار السلطات على إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وبينهم بن نعوم.

وقال إن الخطير أن هذا النظام لا زال يعتقد أن قادر على اقصاء نشطاء حقوق الإنسان والمنتقدين باستعمال ادواته القذرة كالقضاء والاعلام والشرطة.. .

مواضيع متعلقة

بعد مذكرة اعتقاله.. نزار يجدد هجومه على قايد صالح

Admin

مبادرة السترات البرتقالية لحماية سلمية التظاهرات

Admin

صراع العصابة على السلطة يشتعل

Admin