Algeria Leaks
الصح في بلادي تقارير ملفات ساخنة

صديق البوشي وقدم له تسهيلات عقارية..بوضياف أمام المحكمة

قالت مصادر قضائية إن الوزير الأسبق للصحة، عبد المالك بوضياف، يمثل اليوم أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، للتحقيق معه في قضايا متعلقة بالفساد.

ويمثل بوضياف بصفته واليا سابقا في القضية المتابع فيها المدير السابق للأمن الوطني، عبد الغاني هامل، المتعلقة بالحصول على إمتيازات غير مشروعة في وهران.

وشغل بوضياف منصب وزير الصحة في الفترة الممتدة من 2013 إلى 2017 كما شغل منصب والي في قسنطينة ووهران.

وكان بوضياف تم ذكر اسمه خلال التحقيق في قضية كمال شيخي الملقب “البوشي” والتي تشهد الحديث عن ملفات ثقيلة، حيث استغل بوضياف منصبه لتمكين البوشي من شراء عقارات وفلل في وادي حيدرة وسعيد حمدين.

وخلال جلسة البوشي تبين ان بوضياف ومعه مدير التعمير في وزارة السكن انذاك، قاما بالضغط على رئيس مصلحة التعمير البناء لبئر مراد رايس من أجل منح رخصة بناء لفائدة البوشي لتشييد فيلا تتكون من 3 طبقات مقابال حصول كل مساهم على أموال بالعملة الصعبة وهدايا وسيارات فاخرة .

وخلال الاستجواب ظهر أن بوضياف له ضلوع في قضية المحافظين العقاريين حين مارس نفوذه وسلطته باعتباره وزير أنذاك، على الموظف أ.الطاهر بعد أن تلقى الموظف اتثالا من الوزير شخصيا وطلب منه منح تسهيلات لصالح البوشي لانجاز مشروع حي فردي لفيلات تتكون من 3 طوابق واخرى 4 طوابق بسعيد حمدين .

مواضيع متعلقة

في يومهم الوطني..بن صالح يتغني بالمجاهدين ويعتقلهم

Admin

انتصار “الخضر” يضفي حماسا متزايدا على ثلاثاء الطلبة الـ21

Admin

“مدنية ماشي عسكرية”..الجمعة 21 تنطلق بإصرار على رحيل العصابة

Admin