Algeria Leaks

تتوالى الكوارث والأحداث التي تزهق ارواح الجزائريين دون حسيب أو رقيب، في ظل تقاعس حكومي ولا مبالاة من النظام الحاكم الذي يسخر كل امكانياته لافشال الحراك الجماهيري الذي يدخل شهره السابع، فيما يحصد الموت أراوح الجزائريين في الطرقات، ووسط الغابات المحترقة، وحتى في الاحتفالات الغنائية والفنية.

فقد تحول الحفل الفني للمغني الجزائري المغترب عبد الرؤوف دراجي” سولكينغ” إلى مأساة انسانية وفاجعة نزلت على رؤوس الجزائريين، حيث توفي خمسة أشخاص وأصيب العشرات بسبب التدافع قبيل انطلاق الحفل بالجزائر العاصمة.

وقال خالد بن خلف المكلف بالإعلام في المديرية العامة للحماية المدنية في تصريحات صحفية :”تم التأكد صباح هذا الجمعة من حدوث وفيات في صفوف الجمهور الذي حضر حفل سولكينغ ليلة أمس في ملعب 20 اوت في العاصمة اثر حادثة التدافع لحظات قبل بداية الحفل”.

وفيما يتعلق بالجرحى أوضح المتحدث نفسه عن تسجيل 86 حالة متفاوتة الخطورة تم اسعافهم في عين المكان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر نقل مصالح الحماية المدنية لجثث الضحايا، و الجرحى إلى مستشفيات العاصمة.

مشاهد مؤسفة.. فوضى وسوء التنظيم يعكّران الحفل الفني والتاريخي للفنان العالمي "#سولكينغ"

مشاهد مؤسفة.. فوضى وسوء التنظيم يعكّران الحفل الفني والتاريخي للفنان العالمي "#سولكينغ"

Posted by Ennahar tv on Friday, August 23, 2019

وتواصل العرض الذي انطلق في حدود الثامنة والنصف مساء إلى نهايته (ما بعد الواحدة صباحا). وكان الحفل -الذي نظمه الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة (أوندا) قد عرف بيع “حوالي 30 ألف” تذكرة وفقا للديوان.

🌐عاجل حفلة سولكينغ تخلف 12 قتيل و 70جريح كحصيلة أولية بسبب التدافع

🌐عاجل حفلة سولكينغ تخلف 12 قتيل و 70 جريح كحصيلة أولية بسبب التدافع

Posted by ‎عناوين الصحف الجزائرية‎ on Thursday, August 22, 2019

من جهته قال المدير العام للمؤسسة الاستشفائية الجامعية مصطفى باشا عبد السلام بنانة أن مؤسسته استقبلت “5 ضحايا و17 جريحا”، موضحا أن الموتى “3 إناث وذكرين” لقوا حتفهم نتيجة “التدافع” وتتراوح أعمارهم ما بين “20 و25 سنة”، مضيفا أن تحديد السبب الحقيقي للوفاة “لن يكون إلا بعد تشريح الجثة”.

وحسب ما لوحظ بمستشفى مصطفى باشا فإن أغلب الجرحى إصاباتهم غير خطيرة وقد غادروا المستشفى غير أن بعضهم تعرض لكسور في حين أصيب آخرون باختناقات وأزمات تنفسية حادة.

ووفقا للشهادات الأولى فإن الحادث وقع في “حدود الثامنة مساء” نتيجة “تدافع الجمهور عند إحدى المداخل الصغيرة للملعب التي ازدحمت بأعداد هائلة من الجمهور” الذي توافد على الحفل.

مواضيع متعلقة

كاتب صحفي يحذر..حتى لا يصنع الجزائريون طاغية جديداً

Admin

هل تستطيع مديرية الضرائب حماية أموال الجزائر من التهريب ؟

Admin

الجزائريون يترقبون “هلال العيد” وعيونهم شاخصة نحو “شمس الحرية”

Admin