Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

“طارت العصابة” بالجسر الجوي وبقي الأنصار يكابدون المعاناة

لا تزال فضيحة العالقين من أنصار المنتخب الوطني في مطار القاهرة تتفاعل، وسط غضب وسخط جماهيري وشعبي متزايد تجاه السلطات، التي قال مراقبون إنها تنتقم من الشعب لعدم تمكنها من تجيير فوز المنتخب الوطني لصالحها رغم حالة الضخ الإعلامي غير المسبوق.

وقالت مصادر مطلعة وشهود عيان إن أعدادا كبيرة من أنصار المنتخب الوطني لا زالوا عالقين في بهو المطار وفي شوارع القاهرة المحيطة بالمطار، لعدم توفر رحلات وطائرات لنقلهم إلى الجزائر، في فضيحة تثبت كذب العصابة التي زعمت أنها سيرت جسر جوي لنقل الأنصار من وإلى العاصمة المصرية.

ضحوا من أجل الفرح، فنسوهم ما حدث للأنصار عيب وعار ونكسة ممثلو تورينغ هربوا إلى الجزائر في أول رحلة

Posted by Youcef Zaghba on Sunday, July 21, 2019

وأظهرت صور وفيديوهات بثها الأنصار وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المئات من الجزائريين وهم يفترشون الأرض وفي أوضاع صعبة، منذ ليلة المباراة النهائية بين المنتخب الوطني ومنتخب السنغال.

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى تعرض المواطنين العالقين إلى الضرب والاعتداء والتعامل الخشن من قبل عناصر الأمن والشرطة المصرية في مطار القاهرة، ما أثار احتجاجهم وردود فعلهم الغاضبة.

فيديو لاعتداء الشرطة المصرية على الجزائريين خارج مطار القاهرة لا سفارة ولا تورينغ

Posted by Youcef Zaghba on Saturday, July 20, 2019

مراقبون رأوا فيما يجري بحق الأنصار، فضيحة كبيرة ارتكبتها السلطات وحكومة نور الدين بدوي، التي زعمت أن جسرا جويا أقيم لغرض نقل الأنصار، لكن الجسر المزعوم استثنى الجماهير العريضة المشجعة للمنتخب وتم تخصيصه للمسؤولين والمقربون منهم وأصحاب الحظوة والنفوذ.

وقال المتابعون إن الجسر الجوي الذي انهار سريعا، استثنى وبعد مغادرة كل المسؤولين الرسميين الذين حضروا للقاهرة ، وفد الصحفيين والإعلاميين الذين تم استضافتهم من قبل وزارة وزارة الشباب والرياضة، حيث تُركوا في المطار وسط الأنصار.

ووفق المراقبون، فإن السلطات كانت تأمل أن تتمكن من استغلال حادثة المباراة النهائية في تحسين صورتها عبر الادعاء بتقديم خدمات لوجستية من بينها الجسر الجوي، لكن الأنصار أفسدوا مخططاتها حينما استغلوا الحدث بالهتاف للحراك ورحيل النظام، ولم يعطوا الأهمية الكافية للمسؤولين الجزائريين الرسميين الذين حضروا المباراة النهائية.

مواضيع متعلقة

“لجنة السمسرة” للحوار مع الجيش الاحتياطي للفساد السلطوي

Admin

صالح يهدد من جديد بضرورة “الاذعان” لمبادرات الحوار مع السلطة

Admin

العطش وسوء الخدمات يدفع المواطنين للتظاهر واغلاق الطرقات

Admin