Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

عدالة التليفون تواصل تنفيذ أوامر قايد صالح ضد الشعب

اصدر قاضي التحقيق في محكمة برج بوعريريج اليوم الإثنين 24 جوان قرارا بايداع طبيب الحبس الاحتياطي، لأنه نشر صورته مع العلم الأمازيغي.

وكيف القاضي التهمة تحت بند “تدنيس العلم الوطني، والمساس بالثوابت الوطنية الوطنية، والتحريض على الكراهية و إهانة هيئة نظامية”.

وقال التلفزيون العمومي إن التّهم التي يتابع من أجلها الطبيب خالد شواطر تقع تحت طائلة المواد79، 144 ، 144 مكرر2 و 160مكرر من قانون العقوبات.

للتذكير فقد كان قاضي التحقيق في محكمة بجاية قد أودع شخصا آخر الحبس الموقت بتهمة تمزيق الراية الوطنية وإهانة هيئة نظامية اثناء تأدية مهامها.

وكانت محمد سيدي امحمد في العاصمة قد أمرت بتوقيف 18 آخرين بسبب رفعهم للعلم الامازيغي، حيث تظاهر عدد من المواطنين اليوم أمام المحكمة تضامنا معهم.

وكان الطبيب خالد شواطر نشر الصورة التي التقطها بمكتبه، حيث يشتغل كطبيب بمصلحة أمراض الكلى و تصفية الدم بمستشفى بوزيدي لخضر بمدينة برج بوعريريج، وقد أقدمت على توقيفه قبل يومين مديرية الصحة لذات الولاية عن عمله بسبب هذه الصورة .

وبعد أن تم توقيفه عن العمل، أقدمت النيابة العامة لذات الولاية على استدعائه بعد التحقيق معه من طرف قاضي التحقيق أمر بوضعه رهن الحبس المؤقت اليوم.

وجاءت هذه الأحكام غير القانونية بعد أوامر الجنرال أحمد قايد صالح رئيس الأركان التي أعلنها في خطابه الأخير في بشار، بمنع رفع الاعلام الامازيغية.

ورأى المراقبون أن قايد صالح أراد القاء قنبلة الجهوية على الحراك الشعبي، لكن الجمعة الثامنة عشر رد القنبلة عليه بقوة، وهتفت “عربي قبايلي خاوة خاوة والقايد صالح مع الخونة”.

Un collectif d'avocats du barreau de Tizi Ouzou s'est formé pour assurer la défense de tout citoyen injustement interpellé .

Posted by ‎Découvrez la ville de Tizi Ouzou تيزي وزو‎ on Monday, June 24, 2019

مواضيع متعلقة

مشاهد من الجمعة ال25: نزار والقايد مع الخونة

Admin

صحيفة: منع 100 سياسي ورجل أعمال من مغادرة البلاد

Admin

تحذير.. حفتر ينفذ خطة الثورة المضادة للمساس بالجزائر

Admin