Algeria Leaks

عبر الناشط السياسي جمال عفار عن سعادة الشعب الجزائري بدخول الوزير الأول السابق والأمين العام لحزب الأرندي أحمد أويحيى السجن، بتهم فساد مالي تتمثل بالأساس في تبديد أموال عمومية والحصول على امتيازات مالية غير مشروعة.

وأكد عفار أن اعتقال أويحيى يذكر الشعب الجزائري بصاحب المهام القذرة الذي قال في يوم من الأيام “جوع كلبك يتبعك” وكان يتحدث بسخرية واستكبار مع الشعب، لدرجة أن يقول قبل اشهر فقط إن الشعب سعيد بترشح عبد العزيز بوتفليقة.

وأضاف الناشط السياسي “عندما يذكر أويحيى يذكر الحراقة والمختطفين والفقراء والعمال والمرضى الذي كانوا يموتون في الجزائر، وفيما كانت البلدان تبني المستشفيات للمرضى كان أويحيى والفاسدون يبنون السجون للشعب الجزائري ولكل من يطالب بحقوقه وحريته”.

وقال عفار: ” اليوم الشعب الجزائري سعداء بوصول أويحيى لزنزانته في الحراش”، مؤكدا أن أويحي وأمثاله من الفاسدين سينالون جزائهم عاجلا أم اجلا.

وشدد الناشط السياسي على أن الشعب يريد استعادة أمواله المنهوبة، قائلا “ننتظر ممن يسيطر على الدولة أن يبين كيف سيعيدوا الأموال التي نهبها هؤلاء المجرمون، المسجلة باسمه وأسماء أبنائه ومقربيه”.

وأقيل رئيس الحكومة أحمد أويحيى من منصبه في 11 مارس/ آذار الماضي، ولا يستفيد بحسب القانون الجزائري من أي حصانة.

ويعتبر أويحيى من أسوأ رؤساء الحكومات الجزائرية الذي شهدت فترته فسادا واسعا وسيطرت لرجال الاعمال على مختلف مقدرات البلاد.

من جانب آخر، استغل صديق شهاب، القيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، خصم أويحيى داخل الحزب، اعتقال الأخير لحشد أعضاء الحزب لصالحه.

وأصدر شهاب بصفته الناطق باسم الأرندي بيانا أكد فيه الثقة بالعدالة من أجل محاربة الفساد والمفسدين، وكل من خان ثقة الشعب وحول مناصب المسؤولية لتحقيق الثراء غير المشروع وإهدار المال العام وتعطيل النمو الاقتصادي للبلاد وإفقار الشعب وتفويت فرص تاريخية لتحقيق نهضة البلاد والتأسيس لحكم عصابي استأثر بالثروة الوطنية ودفع بالبلاد إلى الوضع الذي هي عليه”.

وجدد شهاب مغازلة الجنرال أحمد قايد صالح قائد الأركان، ودعم موقفه الذي يحدد حل الازمة الجارية بحوار يقطع الطريق على مرحلة انتقالية، في اطار الدستور.

مواضيع متعلقة

جميعي: بوشارب ترأس الأفلان عن طريق الهاتف

Admin

سكاي لاين الدولية تدين فصل بوساق لرفضه تمجيد بن صالح

Admin

ناشطون: ممارسات نظام بوتفليقة لا زالت مستمرة

Admin