Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

عوائق دستورية لاقالة حكومة بدوي.. عن أي دستور يتحدثون !

الدستور المطية حين تحتاجه العصابة تستدعيه وحين تريد الدوس عليه تضعه تحت أقدامها وتمضي، وبين هذا وذاك تمضي العصابة في مساعيها للتحايل على الحراك الشعبي والحفاظ على اعتلائها لكرسي الحكم في الجزائر، والسيطرة على ثرواته.

ومن جديد احتاجت العصابة شماعة الدستور لتعلن أن اقالة حكومة نور الدين بدوي كما يطالب الجزائريون غير ممكن لوجود “عوائق دستورية”، وهو ما جاء على لسان كريم يونس عضو الأفلان الذي تحاول العصابة استخدامه مع بضعة شخصيات أخرى لكسر وحدة الحراك والزعم أن هؤلاء لجنة الحوار والوساطة.

وقال الناشط الحقوقي والمحامي صالح دبوز إنه يجب ألا ننسى ان كريم يونس من الافلان وهو من النظام، والنظام لا يثق إلا بأبنائه ويحاول ان يختار الذين لم يتورطوا في كوارث وفضائح كبيرة، وتبقى لديهم نوع من المصداقية، والان كريم يونس مكلف بمهمة يحاول أن يقوم بها.

وأكد دبوز أن الشرعية للشعب، ولا احد كلف هؤلاء “لجنة ال6” بأي مهمة، والحديث عن الأزمة يجب أن يكون واضحا بأن النظام هو الذي يقع في أزمة أما الجزائر لا تعيش أزمة.

وأوضح قائلا “الشعب يعيش انعتاق وحرية، وقد تحرر لأول مرة منذ عدة سنوات واصبح يعبر عن رأيه بكل حرية ويريد ان يغير الأوضاع وهذه حالة إيجابية جدا داخل الشعب، اما الازمة فهي داخل السلطة والذي يسعى مع السلطة ويتحدث عن حل الازمة هو يتحدث عن ازمة السلطة وليس ازمة البلد لان البلد تعيش مرحلة انعتقاق ومرحلة مرور لجمهورية جديدة بطموحات وافاق كبيرة جدا”.

وردا على الادعاء بوجود عوائق دستورية تحول بين اقالة حكومة نور الدين بدوي، تساءل الناشط الحقوقي: عن أي دستور يتحدث، هل الدستور الذي لم يكلفه هو بهذا المنصب ابتداء من 9 جويلية، هذه العوائق لا تعيقه كي يدوس على أحكام الدستور، ويستمر بموقع رئيس الدولة، لكن إعطاء الحقوق للناس يجدون لاعاقتها مبررات.

وتابع قائلا: “هذا الدستور لم يعد موجود منذ ان اعطى عبد العزيز بوتفليقة توجيهات للمجلس الدستوري بأن تغلى الانتخابات وتحل لجنة الانتخابات بطريقة غير دستورية، واستجاب المجلس الدستوري لهذه التعليمات. هناك تماما مات الدستور ودفن. والان نحن خارج الدستور ويحكمنا الشعب”.

وعن جلسة هذه المجموعة مع بن صالح، لفت دبوز الانتباه إلى أن أول من نشر قائمة هؤلاء الأشخاص هو شخص يشتغل لفائدة الجيش “عبد الرحمن عرعار” واعلن قائمة من 13 شخصية وقال انه سنقترح هؤلاء للحوار، والسؤال هنا: من تكون انت لتقترح بالامر ؟ ثم تبين ان الجيش هو من امر بذلك، طبعا قبل ذلك، طلعت المجاهدة جميلة بوحيرد و”غسلتهم” وقالت ان هذا لا يليق”.

وتوقع دبوز انسحاب أحد أعضاء فريق ال6 معللا قراره بانه غرر به.

وفي الجمعة الثالثة والعشرين، رد الجزائريون على لجنة الحوار هذه ومساعي العصابة لفرض استمرار الباءات المفروضة، وهتفت الجماهير في عموم الجزائر “ماكنش حوار يا العصابات”، “كريم يونس ديقاج”.

هذا هو ردّ الشعب عن لجنة الحوار والوساطة يا بن صالح ويا كريم يونس … استمع

Posted by ‎وقت التغيير‎ on Friday, July 26, 2019

مواضيع متعلقة

فيديو..”فوق السلطة” واستبدال الباءات الثلاثة بـ”الجيمات”

Admin

الفرق بين مباراتي “أم درمان” و”القاهرة”

Admin

هل انفض الحلفاء ..اويحيى يطالب بوتفليقة بالاستقالة !

Admin