Algeria Leaks
غير مصنف

عودة الجبة السوداء للشارع

ينظم الاتحاد الوطني لمنظمة المحامين مسيرات جهوية غدا الخميس دعما للحراك الشعبي السلمي الداعي لاستعادة الشعب لسيادته وإقامة دولة جزائر مدنية ووقف الوصاية العسكرية والتغول على الحياة المدنية.

وأعلن الاتحاد الوطني مقاطعته للعمل القضائي عبر جميع المجالس القضائية بالتزامن مع المسيرات غدا الخيس التي ستكون في الجزائر العاصمة وعنابة ووهران.

وأكد الاتحاد الوطني أنه اتخذ هذه القرارات مساندة للحراك الشعبي لأن الدفاع ومنذ المهلة الأولى قرر مساندة الشعب في مطالبه.

وأشار إلى أن فريق الدفاع عن الشباب المعتقلين على خلفية رفع الراية الأمازيغية، والمجاهد لخضر بورقعة، قرر وقف التعامل مع جلسة غرفة الاتهام، لأن سبب إيداع هؤلاء السجن هو قرار سياسي، ولا يمكن للدفاع تقبل مثل هذه الأمور.

وجدد المحامون مساندتهم للحراك الشعبي، وقرروا انشاء خلية أزمة على مستوى الاتحاد لمتابعة الأحداث الوطنية، منددين بأشكال التعدي على حرية التعبير والتضييق عليها وحرية التظاهر السلمي وحرية التنقل، داعين للإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية الرأي.

من جانبه، أكدت الوطنية لقطاع العدالة سناباب المنضوية تحت لواء الكنفدارالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر مساندتها لموقف الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين خاصة التوصيات المثمنة للحراك الشعبي السلمي الرامي إلى تغيير نظام الحكم وتأسيس جمهورية جديدة تقوم على احترام السيادة الشعبية ومبدأ سيادة القانون واستقلالية العدالة وبناء دولة المؤسسات.

وقالت في بيان صحفي إن “من واجبنا نحن موظفو قطاع العدالة العمود الفقري للعدالة الجزائرية وان تفهم وتعرف اننا جزء لا يتجزأ من هذا الشعب لهذا فان الفدرالية تدعو الجميع إلى مساندة موقف الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الرامي إلى مقاطعة العمل يوم الخميس 11-7-2019 مع تنظيم وقفات احتجاجية عبر المجالس القضائية ومسيرات في كل من الجزائر العاصمة وعنابة وهران”.

وفي إعلان للمسيرات، أكد الاتحاد أن مسيرة المحامين في “وهران ، العاصمة ، عنابة ” يوم الخميس 11 جويلية “الحقوق والحريات ودولة القانون”، وسيكون ارتداء الجبة اجباري واللقاء ابتداء من الساعة التاسعة صباحا ( 09 سا 00 ) بمحكمة سيدي أمحمد – قصر العدالة – شارع عبان رمضان. مع الإشارة إلى أن كل أشكال الممارسة المهنية تعرض صاحبها للمتابعة التأديبية.

مواضيع متعلقة

مسيرات للمحامين رفضا لانتخابات 4 جويلية

Admin

أويحيى طاح.. وكثرت سكاكينه حتى من شقيقه

Admin

اجتماع الثلاثاء..هل سيحل أزمة الأفلان..أم سيزيدها نحو الهاوية؟

Admin