Algeria Leaks

يمر عيد الأضحى المبارك هذا العام على الجزائر مختلفا عن سابقيه، بهيجا رغم بعض الآلام، فقد صلى فيه الجزائريون صلاة الثورة قبل العيد، وذبحوا خوفهم قبل الأضاحي، ووزعوا على بعضهم المحبة والتآخي.

والعيد في معناه المجمل هو العودة إلى الله، فإذا رجع العبد إلى الله نادى منادٍ في السماوات والأرض أن هنئوا فقد اصطلح مع الله، كما ورد في الأثر، والعودة إلى الله عز وجل تعني امتلاك الحكمة والغنى والراحة والحرية والسعادة، وهي المعاني التي ينشدها الجزائريون في عيد انتصار ثورتهم، حين يزيحون الظالم، وينشرون العدل والأمان والحرية.

اليوم يحل عيد الأضحى بطعم الثورة وغدا سيحل عيد الثورة بطعم الحرية، وبينهما سعي من الناس لرضى الله، وأعظم شيء هو كلمة حق يقولها الشعب عند سلطان جائر ظالم، يمنع الناس من حقوقهم.

كلمة الحق وثورة الشعب السلمية ضد الفساد والافساد، سيكون بعدها عيد، كما هي سنن الكون والحياة، ولا يعترض طريق الحياة، إلا مجنون لم يتعظ من عبر التاريخ.

واليوم تعيش الجزائر عيد الأضحى وقد شمرت عن ساعدها لاستعادة السيادة وتحقيق الاستقلال الذي ضحى من أجل نيله الشهداء.

اليوم، يسعى الشعب لتحرير أبناءه المعتقلين على خلفية الرأي، وعلى رأسهم المجاهد لخضر بورقعة وكل المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي، والراية.

فالجميع يعرف، كما يقول سفيان جيلالي رئيس حزب جيل جديد، ان اهداف الشعب الجزائري هو ذهاب كل رموز النظام الفاسد وإقامة دولة قانون وديمقراطية والشعب يختار ممثليه، أي الذهاب لشرعية شعبية حقيقية في كل المؤسسات.

وفي هذه المناسبة، جدد جيلاني الدعوة للافراج عن مسجوني الرأي، قائلا إنه كان من المفترض ان يفرج عن مسجوني الرأي وخاصة المجاهد لخضر بورقعة ليقضوا العيد مع عائلاتهم.

وندد جيلالي بقمع السلطات للشيخ علي بلحاج ومنعه من أداء صلاة العيد، وأكد ان هذا غير مقبول وسيذهب في دولة القانون والمواطنة التي يسعى لها الشعب، ليحرر الشيخ علي وعدد كبير من الذين فقدوا حريتهم في السجون بدون مبرر.

🔴بقلم🖋️ #الشيخ عبد القادر مغني 👈اتصلت للتو بالشيخ علي بلحاج لاطمئن عليه . 👈صدقوني و الله لا يستطيع حتى الكلام من شدة…

Posted by ‎لا للعهدة الخامسة الجزائر في خطر‎ on Sunday, August 11, 2019

وأضاف أن الحراك جاء كالنعمة للجزائريين حتى النصر إن شاء الله، واليوم في قلب الجزائريين فرحة لانهم قطعوا مسافة كبيرة نحو الحرية في ظل الثورة السلمية الحضارية.

مواضيع متعلقة

فيديو من “زمن الجاهلية” قبل 22 فيفري

Admin

أين هي مؤشرات الحوار الجاد التي قدمها قايد صالح ؟

Admin

العصابة تقود الاقتصاد الوطني لحافة خطيرة

Admin