Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

فنانون يتضامنون مع بن شيخ لأنه دعم مشاريعهم وأرسلهم للحج!!

تكشف الأيام والأحداث في الجزائر بعد الحراك الجماهيري أن منظومة الفساد تساند بعضها بعضا، من باب الحفاظ على المصالح الشخصية والنفعية ، ومحاولة التغطية على الملفات المتبادلة، حتى جاز القول إن “ملة الفساد واحدة”.

ما دفع للحديث أعلاه أن مجموعة من “الفنانين” نظموا اليوم اعتصاما احتجاجيا أمام مقر الديوان الوطني لحقوق المؤلف، ليس للمطالبة بالتحقيق في المأساة الإنسانية التي حدثت خلال الحفل الفني للمغني “سولكينغ” ، إنما اعتراضا على قرار رئيس الحكومة المرفوضة شعبيا بإنهاء مهام مدير “لوندا” بعد الحادثة.

ومع الإدراك التام أن قرار نور الدين بدوي بإقالة سامي بن شيخ مدير”لوندا” عقب المأساة، انما جاء لذر الرماد في العيون وتقديمه كبش فداء للتغطية على فشل وعجز الحكومة وتقصيرها في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان عدم وقوع الكارثة، لكن الأسباب التي دفعت المعتصمين والتي أعلنوا عنها تظهر المصالح المشتركة بين الفنانين والمدير المقال.

المحتجون عبورا عن رفضهم لقرار بدوي تنحية سامي بن شيخ، واعتبروا أن القرار مجحف في حقه وأنه يجب أن يُراجع لأن الحادثة التي شهدها ملعب 20 أوت خلال الحفل لا يتحمل سامي بن شيخ أعباءها وتداعياتها، وإلى هنا فإن الاعتراض والسبب مقبول.

لكنه وحسب تصريحات أخرى لبعض الفنان المشاركين في الاعتصام، فإن الدافع الأكبر للتضامن مع بن شيخ ورفض انهاء مهامه بسبب أنه يقف مع الفنانين ويقدم لهم امتيازات.

فقد قال الفنان سيد علي بن سالم خلال مشاركته في الإعتصام :”وقفنا للتضامن مع بن شيخ لأنه وقف معي وكل مشاريعي كانت مقبولة”!!

وأضاف “بن شيخ يساعد الفنانين وأرسلنا 40 فنان إلى الحج، حيث وافق عليها دون نقاش”، مضيفا  أن قرار تنحيته ظلم والأشخاص الذين توفوا في خارج القاعة وليس داخلها وهو مسؤول عن التنظيم في داخل القاعة”، حسبما قال.

وعبر ابراهيم رزوق عن رفضه للقرار أيضا بالقول “إن لوندا مؤسسة مستقلة وتدير أموالها بأموال فنانيها، كيف يُنحى بهذه الطريقة المدير الذي بفضله أعطى دفعا كبيرا لهذه المؤسسة بدون ذكر الأعمال التي قام بها، يجب أن يكون قرار تنحيته عن طريق تحقيق”.

وكشف أن “المدير نُصب بمرسوم رئاسي فكيف يتم انهاء مهامه بهذه الطريقة التي هي تعسفية، وقال “نتأسف لهذا القرار المجحف في حق هذا الرجل ويجب اعادة النظر في القرار الذي اتخذوه”.

نقل مباشر :فنانون ومثقفون ينظمون وقفة امام مقر ONDA ….

Posted by ‎عبدالعالي مزغيش‎ on Monday, August 26, 2019

مواضيع متعلقة

ماذا ستحمل تصريحاته المتوقعة..قايد صالح في زيارة جديدة اليوم

Admin

دعوات لفتح ملف الجريمة المسكوت عنها..فضيحة” دنيا بارك”

Admin

على خطى القايد..يونس يهاجم معارضيه ويتهمهم بحرق البلد

Admin