Algeria Leaks

تعرض الجزائر ليكس بعض مقاطع من خطابات الرئيس المعين عبد القادر بن صالح في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، حيث كان يدافع بن صالح عن صديق بوتفليقة دفع المستمية، ويصف المطالبين برحيله واجراء اصلاحات ديمقراطية بأسوأ الألفاظ من قبيل “أصحاب الشؤوم” و”دعاة اليأس”.

وتولى بن صالح مناصب سياسية مختلفة أهمها رئاسة مجلس الأمة منذ عام 2002 حتى استقالة بوتفليقة حيث تولى من بعده منصب رئاسة الجمهورية، وسار على نفسه سياسته المرفوضة من الشعب.

وكان بن صالح من أشد المدافعين عن بوتفليقة، ويهاجم كل من يطالبه بالتنحي خاصة في فترة مرضه التي تأكد لاحقا أنه كان مغيب بها وأن العصابة وشقيقه السعيد بوتفليقة هي من كانت تسير البلاد، وتنهب ثرواتها.

وبسبب تاريخه الطويل في المشاركة بالفساد رفض المواطنون تولي بن صالح رئاسة الجمهورية أو أي منصب، مطالبين برحيله والباءات الأخرى، الوزير الأول نور الدين بدوي، ورئيس البرلمان معاذ بو شارب.

وتساءل مراقبون سياسيون عن سر ايمان الفريق أحمد قايد صالح رئيس الأركان بأن الشعب سيستمع لمطالبته بالحوار مع بن صالح، والاقتناع بأن يسير المرحلة الانتقالية والانتخابات الرئاسية، وهو الذي كان يصف مطالبين بوتفليقة بالتنحي، وهي مطالب الشعب الذي انفجر في 22 فيفري، بأنهم “أصوات ناعقة”.

وقال معلقون :هل هذا هو الذي يريد القايد ان يقنعنا انه سيقود المرحلة الإنتقالية.. اليس هو من نعتنا بالاصوات الناعقة لأننا رفضنا بوتفليقة….وكان شاهد على التزوير الذي حدث في 20 سنة”.

وأضافوا “هل يمكن لعاقل أن يقتنع ان خادم نظام العصابة الأمين….سيعمل على إبعاد النظام؟!! هل تظنون ان الشعب نية لهذه الدرجة؟!!!!! “.

بن صالح هو المغربي الذي سهل له صديقة بوتفليقة الحصول على الجنسية الجزائرية رفقة عائلته، بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 30 ديسمبر 1965.

وتكشف وثائق حصرية نشرتها الجزائر ليكس أن بن صالح ولد سنة 1941 بولاية تلمسان، واكتسب بن صالح الجنسية الجزائرية بمساعد بوتفليقة، وانخرط في الحياة السياسية، وتولى رئاسة مجلس الأمة منذ 2002، عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يتزعمه الوزير الأول المستقيل أحمد أويحيى.

وينص الدستور الذي تتشدق ببعض بنوده العصابة أنه لا يحق للمتجنسين تولي منصب رئيس الجمهورية الجزائرية.

بن صالح في رعاية العصابة قبيل حراك 22 فيفري
المطالبين بالإصلاح كان يصفهم بن صالح بأصوات الشؤوم !!
بن صالح في وصلة مدح ولعق لحذاء بوتفليقة قبل الحراك بشهر واحد: اشكر الرئيس بوتفليقة على الثقة التي وضعها في شخصي حين عينيي ضمن قائمة الثلث الرئاسي في المجلس وهو ما اعتز به وادرك حقيقة وزنه
بن صالح يصف رافضي العهدة الخامسة بدعاة اليأس !!
بن صالح في فضيحة
حتى عندما كان يصمت عن الكلام ودعم العصابة.. كان يختار الوقت الخاطئ

مواضيع متعلقة

تصريحات بن عبو الساذجة تثير السخط والغضب

Admin

فيديو من “زمن الجاهلية” قبل 22 فيفري

Admin

التحية العسكرية لأويحيى.. خطأ خارج نص المسرحية

Admin