Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

فيديو..”فوق السلطة” واستبدال الباءات الثلاثة بـ”الجيمات”

حظي الحراك الجزائري بحصة الأسد في الحلقة الاٍسبوعية الجديدة لبرنامج “فوق السلطة” الذي يقدمه الاعلامي اللبناني البارز نزيه الاحدب عبر قناة الجزيرة القطرية.

وعلى مدار 6 دقائق وفي مقدمة الحلقة التي مدتها 25 دقيقة ، تناول الأحدب في برنامجه الأسبوعي الذي يبث مساء الجمعة آخر وأبرز تطورات الحراك ومعلقا بشكل ساخر حينا وناقد أحيانا أخرى على بعض الأحداث أو الصور أو التصريحات.

و”فوق السلطة” هو برنامج ساخر أطلقته قناة الجزيرة يوم السبت 5 تشرين الثاني سنة 2016 وذلك ضمن الدورة البرامجية التي أطلقتها القناة في عيد ميلادها الـ 20، ويعرض لمدة 25 دقيقة في تمام الساعة 7.30 يوم الجمعة بتوقيت مكة، ويقدمه الإعلامي اللبناني نزيه الأحدب”.

وكان أبرز ما علق عليه المذيع اللبناني بشكل ساخر الخطاب الأخير للرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح الذي قال فيه إنه يتأسف من الجزائريين أن يخبرهم أن وضع البلاد يجبره على الاستمرار في الرئاسة إلى غاية انتخابات جديدة .

وتطرق الأحدب إلى الشعار البارز في الحراك الجماهيري “رحيل الباءات”، وقال إن الجزائريون والمتظاهرون عندهم مشكلة مع الباءات التي بدأت خمسة، فاستقال بوتفليقة الرئيس، وبلعزيز رئيس المجلس الدستوري فصارت ثلاثة (بن صالح المؤقت، وبدوي رئيس الحكومة، وبوشارب رئيس المجلس الوطني).

وقال: المتظاهرون يريدون استبدال الباءات الثلاثة واستبدالها بالجيمات الثلاثة وهي (جزائر، جمهورية، جديدة).

كما استعرض الأحدب في حلقته الجديدة صورا وفيديوهات لمتظاهرين جزائريين يقومون بتنظيف الشوارع من القمامة بعد المسيرات، وعقب بالقول: لا زال المتظاهرون الجزائريون يدهشون العالم بحرصهم على الملك العام فينظفون شوارعهم بعد كل مسيرة على أمل ألا تتم سرقة ثورتهم كما تم سرقة هذه الفتاة وسحلها في أحد شوارع مدينة عنابة بالجزائر)، عارضا مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي لمحاولة سرقة فتاة جزائرية من قبل اثنين من اللصوص على دراجة هوائية.

كما تطرق الاعلامي الاحدب إلى حادثة اعتداء الجنرال خالد نزار بالعصا على أحد المواطنين الجزائريين الذي احتج عليه خلال مقابلته في احد مطارات فرنسا وقال له انت ذبحت الناس و الجزائريين.

وأشار الأحدب نقلا عن أحد المحليين السياسيين أنه من ينتقد الرجل القوي في الجزائر الفريق أحمد قايد صالح قائد أركان الجيش ونائب وزير الدفاع ممنوع انتقاده في فيسبوك، وقال ساخرا:” بيعملولك بلوك ..ليس ادارة فيسبوك.. بل يلي بيحاسبوك وبيعرفوك أكثر من أمك وأبوك”. يقول المحلل.

واستكمل الأحدب حلقته ساخرا بالقول إنه بدأ الحلقة من الجزائر ليعرج على السودان ليتجاوز أخبار السعودية والإمارات ..لكن ماذا نفعل اذا كانت السعودية والامارات موجودتين في الجزائر  وفي السودان” مستعرضا صورا ولافتات حملها متظاهرون في الحراك يقولون فيها لا لمرتزقة الامارات والسعودية.

مواضيع متعلقة

وسط أزمة يعيشها الحزب..حرب خلافة أويحيى تستعر داخل” الارندي”

Admin

التحذير من تحميل الحراك مسؤولية تقهقر الاقتصاد وركود السياحة

Admin

ممثل “الأرندي”..تأجيل محاكمة بوجوهر المتهم بقضية فساد

Admin