Algeria Leaks

نشر الناشط السياسي وعضو امانة حركة رشاد، محمد العربي زيتوت، فيديو بأسماء وصور الجنرالات العسكريين المتحكمين بالجزائر هذه الأيام، وعلى رأسهم الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش ونائب وزير الدفاع.

وأوضح العربي زيتوت أن هؤلاء الجنرالات، وهم نحو 22 جنرالا، هم الذي يختطفون قرار الجيش وقرار الدولة، ولا نتحدث هنا عن الجنود والضباط وحتى عن باقي ال404 رتبة جنرال في الجيش، لافتا إلى المدلول الإيجابي لكلمة جيش لدى الشعب الجزائري.

ولتدليل على أن ليس كل الجنرالات كقايد صالح، ضرب العربي زيتوت مثال بالجنرال التاج خالد الذي رفض توقيع شيكات بملايير الدينارات لأبناء قايد صالح والمهرب الذي يعمل معهم، وقال حتى نتأكد.. “نعم كان يوجد جنرالات احرار، لكن نحن نتحدث عن الجنرال قايد صالح الذي يتلاعب بالشعب”.

ورد زيتوت على من يقولون إن هذا كلام مبالغ فيه، قائلا: تاريخ قايد صالح بائس، ألم يكن مع العهدة الخامسة والرابعة وقد كان بوتفليقة ميت؟، وعندما تحدث في احد خطاباته وقال نطبق المواد 7 و8 ، نحن نتساءل اليوم اين هي هذه المواد ؟ أليست من الدستور؟.

وفند زيتوت الدعاية التي تقول إن قايد صالح ضد فرنسا، وقال: لماذا تغضب فرنسا من القايد صالح وهو الذي فتح لها الأجواء بلا قيود كما قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

وكان فابيوس قال في يناير 2013 إن الجزائر رخصت لبلاده استعمال أجواءها الجوية “بدون شروط” في التدخل ضد الجماعات المسلحة شمال مالي.

وشدد زيتوت على أنه لم يكن لعبد العزيز بوتفليقة إعطاء أي موقف دون موافقة قايد الأركان قايد صالح، لافتا إلى أن فرنسا ذهبت لتقاتل الماليين باسم الإرهاب كما كانت تقتل الجزائريين باسم الارهاب.

وقال ان الطائرات الفرنسية مرت على قبور الشهداء والمجاهدين الذين كانت تسميهم إرهابيين وراحت قصفت في مالي.

وأضاف زيتوت أنه لو كان عند قايد صالح بالفعل شهامة الجزائري، ما كان ليذهب ويلتقي بوتفليقة في شهر 6 عام 2013 في المكان المخصص لقدماء المحاربين في الجيش الفرنسي ومن قدموا خدمات جليلة لفرنسا “ليزانفاليد” Les Invalides  الموجود في الدائرة السابعة من باريس.

وكانت قمة الإهانة للجزائريين، وفق زيتوت، أن يجلس رئيسهم مع قدامى المحاربين الفرنسيين الذين كانوا يقتلون الجزائريين في الخمسينات، ويذهب له رئيس الحكومة المهرج سلال وقائد الجيش قايد صالح ويجلسوا جميعا تحت صورة هولند، التي رفضت فرنسا أن تنزعها.

مواضيع متعلقة

تطور لافت لمسيرات الطلبة وشعاراتها

Admin

فعلها الابطال وفتحوا طريق الانتصار للحراك

Admin

بنك الجزائر: أويحيى صاحب قرار “طباعة النقود”

Admin