Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

قايد صالح يرافق الحراك.. باعتقال النشطاء والمجاهدين !!

لا زالت العصابة تتحين الفرصة للانقضاض على الحراك الشعبي في أي فرصة تلوح لها، فبينما تحاول تلهية الشعب بالكلام المعسول في الخطب، والادعاء بمرافقة الحراك، زادت فعليا من الاعتقالات السياسية لنشطاء الحراك والمجاهدين وحتى النساء.

وفي العاصمة وحدها يوجد 35 معتقل سياسي، على رأسهم المجاهد الكبير لخضر بورقعة، فيما تنتشر الاعتقالات في باقي المحافظات لتطال من يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي أو يبدي رأيه أو يحاول التعبير السلمي في الشارع.

ورأى المحامي والناشط الحقوقي عبد الغني بادي أن الجزائر تشهد ممارسات أكثر قمعا وبشاعة مما كانت عليه في عهد عبد العزيز بوتفليقة الذي امتد ل20 عاما.

وقال: السلطة لا تعطي أي مبادرة أو مؤشرات لمهادنة مع الحراك بالعكس فهي تمارس كل أساليب الضغط والقمع ونشاهد صور مرعبة لقمع المتظاهرين، وقد حشدت السلطة لجمعة الاستقلال في الجزائر العاصمة عدد مهول من عربات الشرطة وسيارة تفريق المتظاهرين بخراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع وحالة من الاستنفار الكبير.

وكل ذلك، وفق بادي، مؤشر على أن السلطة تريد استفزاز الحراك وتفريقه، وليس ابداء حسن النوايا، أو مرافقة الحراك كما تدعي السلطة الفعلية.

وشدد بادي على أنه في المشهد الحالي لا نجد إرادة لدى السلطة لحسن نوايا مع الشعب أو البحث عن مقاربة تهدئة وحوار جاد، “بل انا متشائم واعتقد ان السلطة ستمضي نحو اعتقالات أخرى، وليس فقط عدم الافراج عن المعتقلين السياسيين اليوم”.

وذكر الناشط الحقوقي أن بوتفليقة مع كل ما شهده عهده من فساد وسرقات وتضييق على الحريات، لم يعتقل مجاهد، ولذا اعتقد أن هذه الفترة أكثر حدة من عهد بوتفليقة.

ومن الناحية القانونية، شدد الناشط الحقوقي على أن كل الاعتقالات غير قانونية، داعيا القضاة لتحكيم الضمير والأخلاق، مذكرا إياهم بوعودهم بداية الحراك.

ونصح بادي السلطة بالبحث عن مخرج من المسار الذي وضعت فيه نفسها، وهو مسار خنق الحريات والتضييق على المواطنين ونشطاء الحراك.

واعتبر بادي أن إجراءات السلطة على مداخل العاصمة يوم الجمعة جعلت الدخول من ولاية لولاية الجزائر أصعب من الدخول من دولة لدولة في أوروبا.

وقال: هذا يؤكد أن السلطة لا تقدم حلول بل تبحث فقط عن مخرج يمكنها من الاستمرار وتجديد ذاتها والتمسك بمقاليد الأمور.

مواضيع متعلقة

الشعب أسقط بوتفليقة,, وقايد صالح يتمسك بدستوره

Admin

تعدد لجان الحوار,, والباءات باقية !!

Admin

بويش: ثلاث أسباب ينتفي معها عنصر المفاجأة في خطابات قايد صالح

Admin