Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

قايد صالح يستحدث دائرة خصيصا للذباب الإلكتروني !

استحدث الجنرال أحمد قايد صالح قائد أركان الجيش ونائب وزير الدفاع دائرة خاصة جديدة لتطوير عملية التجسس الالكتروني وعمليات الذباب الإلكتروني للدعاية السوداء.

وجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، أن الرئيس الطرطور عبد القادر بن صالح قرر استحداث دائرة مركزية جديدة في وزارة الدفاع تعني ب”الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية”.

وجاء إقرار الدائرة الجديدة بالتزامن مع إنهاء مهام قائد أكاديمية شرشال، وإقالة ضباط آخرين.

وجاء في الجريدة ما نصه: قرّر الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، استحداث دائرة مركزية جديدة في وزارة الدفاع تعنى بـ”الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية”، علما أنّ الدائرة كانت تحمل مسمى “الإشارة وأنظمة المعلومات”، قبل أن يتم تعديل اسمها بموجب مرسوم رئاسي أمضاه بن صالح في 25 جوان الأخير.

ويناط بالدائرة المستحدثة معالجة أنظمة المعلومات الإلكترونية، ومراقبة النشاط على نطاق شبكات التواصل الاجتماعي، على خلفية المستجدات التي تشهدها البلاد منذ 22 فيفري، أي الحراك الشعبي السلمي المطالب برحيل العصابة الحاكمة.

وأجرى الرئيس الطرطور عبد القادر بن صالح عدة تغيرات في وزارة الدفاعن حيث أنهى مهام اللواء بلقاسم بوعافية قائد الأكاديمية الحربية لمختلف الأسلحة بـ”شرشال”، وعين بدلا منه اللواء سليم قريد.

وكان قرار تعيين قريد بدلا من بوعافية ضمن عديد القرارات التي كشفت عنها الجريدة الرسمية، في خطوة تعد الأولى منذ تنحي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في 2 أفريل الماضي.

مواضيع متعلقة

من هو المجاهد لخضر بورقعة الذي طالته يد العصابة

Admin

زرقون خلفا لحداد في “الأفسيو”.. واتهامات بالتلاعب بالانتخابات

Admin

حيلة العصابة.. إن لم تكن مع القايد فأنت من نزار !

Admin