Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر ملفات ساخنة

قايد صالح يهدد و”ببغاء الأفلان” جاهز للتكرار

لا يكاد يمر موقف او تصريح أو خطاب للفريق أحمد قايد صالح رئيس الأركان ونائب وزير الدفاع، إلا ويعاد تكرار بنسخة كربونية على لسان حزب الأفلان وأمينه العام محمد جميعي، الذي يجمع مراقبون أنه سيكمل مسيرة ادخاله في نفق التلاشي استكمال لسياسة من سبقوه في قيادة الحزب الذي يحضى بسخط وغضب الجزائريين.

وبات من الممكن أن يستطيع المراقب لخطابات صالح ومواقفه المتكررة،  التنبوء بدرجة تقريبية عالية بموقف حزب الأفلان أو بيانه الذي يلي خطاب قايد صالح للتأكيد والتثمين واعادة نفس المواقف، بما يشبه الاسطوانة التي تعمل الكترونيا لسماع صدى صوت زعيم العصابة هو يتوعد ويهدد ويصدر الأوامر والقرارات.

قايد صالح في خطابه الأخير ومن ضمن موضوعات كثيرة تطرق اليها، تحدث عن ما أسماه مباركته للحوار بعيدا عن أسلوب وضع شروط مسبقة تصل إلى حد الاملاءات، كما أعلن رفضه اطلاق سراح المسجونين على خلفية الرأي ومشاركتهم في الحوار، وقال إن هذا من كلام من أسماهم بالعصابة.

بيان حزب الأفلان الذي جاء تعقيبا على خطاب صالح جاء تكرار يكاد يكون حرفيا للخطاب نفسه، وهو الامر الذي لم يكن الأول بل سبقه تكرار لنفس المواقف والبيانات.

حزب الأفلان اعتبر في بيانه أن الدعوة إلى حوار وطني شامل لإنهاء الأزمة التي تعرفها البلاد، لا يمكن أن يكون ذريعة لتلقي إملاءات أو شروط مسبقة للمشاركة في هذا الحوار، وهو ما قاله قايد صالح ذاته.

لم يقف الأمر عند ذلك، بل انتقد الحزب في بيانه الذي وقعه جميعي دعاة إطلاق سراح سجناء الرأي، موضحا في هذا السياق ” كما أن محاولات التأثير عل سير العدالة يتنافى تماما وبناء دولة القانون التي يطالب بها الجزائريون، ونتطلع جميعا إلى بنائها من دون إقصاء أو تهميش”.

ولم يفت جميعي كعادته أن يثمن ويعيد تجديد البيعة لقايد صالح، حيث أشاد بالتصريح الأخير لقايد صالح، داعيا الطبقة السياسية والشخصيات الوطنية والمجتمع المدني إلى التناغم مع ما وصفته “مستوى عال من الوعي الذي يميز المؤسسة العسكرية” منذ بداية الأزمة في 22 فيفري المنصرم.

وكنوع من اثبات الولاء وتجديده وفي اشارة لقايد صالح طالب الحزب بضرورة إحترام ما أسماه رموز الجمهورية والثوابت المكرسة في الدستور، والعمل على إبعادها عن الجدل السياساوي أو الإيديولوجي.

مواضيع متعلقة

زعيم العصابة يرفض “الشروط المسبقة” لكنه يختزل هدف الحوار بالانتخابات !!

Admin

بلغة زعيم العصابة..جميعي:أنا فقط من يقدر على محاربة الفساد بالأفلان

Admin

جميعي يهاجم الحراك ويصف المواطنين المحتجين بالمغامرين

Admin