Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

كريم يونس يريد رئيسا للجزائر بمواصفات عالمية !!

بمواصفات عالمية، حدد منسق الهيئة الوطنية للوساطة والحوار كريم يونس، الشكل الذي يجب أن يكون عليه الرئيس المستقبلي للجزائر.

وقال يونس خلال لقاء مع رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس :” إن رئيس الجزائر القادم يجب أن يكون مستواه عالميا”، ولم يحدد أو يوضح ما هي طبيعة هذا المستوى العالمي أو المواصفات التي يريد أن تتوفر في رئيس المستقبل.

وأوضح يونس إن الرئيس الشرعي الذي سيتم إنتخابه عبر الصندوق، ستكون أحد أبرز المهام  المكلف بها هو العمل على تحسين مختلف الأوضاع والظروف السيئة التي تعيشها الجزائر.

وفي إقرار واضح وصريح منه بأن لجنته ومن وراء الحوار المزعوم لا تسعى إلا لتطبيق أوامر النظام وزعيم المؤسسة العسكرية الفريق أحمد قايد صالح ، قال يونس:” إن لجنته تعمل بجهد من أجل تحقيق الهدف المنشود بتنظيم انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة، تفرز سلطة شرعية تحظى برضى الشعب”، حسبما قال.

وكان رئيس وأعضاء لجنة الحوار والوساطة التقوا بن فليس في مقر الحزب بالعاصمة اليوم الأربعاء.

وعقب اللقاء أعلن بن فليس رفضه إشراك أحزاب الموالاة التي أيدت العهدة الخامسة في الحوار الوطني، مبديا تمكسه الشديد بأرضية عين البنيان التي تفصل في هذه النقطة.

وقال في ندوة صحفية “إن أرضية عين بنيان واضحة وتبين أن مشاركة أحزاب الموالاة في الحوار الوطني سيتسبب في انسداد سياسي”.

وشدد المتحدث بأن رحيل حكومة بدوي أضحت ضرورة قصوى، موضحا في هذا السياق: “من يقود الحكومة زور وكان طرفا رئيسيا في الأزمة السياسية التي ولجت فيها البلد منذ 22 فيفري المنصرم”.

مواضيع متعلقة

نقيب اتحاد المحامين: ندعم مكافحة الفساد ولا للعدالة الظرفية

Admin

بعد الإطاحة به..ملفات فساد من العيار الثقيل تنتظر سيدي السعيد

Admin

محللون: بن صالح يدار بالريموت كنترول من قايد صالح

Admin