Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تذكر واطلب الستر

كونفدرالية النقابات: نرفض الحوار مع حكومة بدوي المرفوضة شعبيا

اعلنت 8 نقابات مستقلة رفضها تلبية دعوة وزارة العمل في حكومة نور الدين بدوي لاجتماع بغرض الحوار والتشاور وقالت إنها تتمس بمطالبها التي تنسجم مع مطالب الحراك الجماهيري المنطلق منذ 22 فيفري ويدخل اليوم جمعته التاسعة عشر .

وقالت كونفدرالية النقابات الجزائرية في بيان لها إن النقابات المستقلة لمختلف القطاعات المنضوية تحت لواء الكونفيدرالية، منخرطة كلية في الحراك الشعبي السلمي مشاركة ودعما له بحركات احتجاجية ميدانية، والمؤجلة لمطالبها المهنية والاجتماعية، الرافضة للقرارت الصادرة عن الرئيس المقال يوم 11 مارس 2019.

وأكدت النقابات تمسكها بالمطالب الشعبية المتمثلة في رحيل الباءات مع مقاطعتها للحكومة اللاشرعية والمرفوضة شعبيا.

وقالت إنه في هذه الأجواء الحساسة تتلقى نقابات الكونفدرالية مراسلة من وزارة العمل بتاريخ 20 جوان 2019 وتتضمن دعوة لحضور لقاء للحوار والتشاو بتاريخ 27 جوان 2019، وبناء على ما سبق ذكره فإننا نؤكد مرة أخرى مقاطعتنا لكل جلسات الحوار مع الحكومة الحالية غير الشرعية وكل الدوائر الوزارية ومن ثم وزارة العمل كونها تفتقد للشرعية ولا تمثل طموحات الشعب الجزائري”.

ويواصل الجزائريون اليوم الجمعة حراكهم الشعبي منذ 22 فيفري، وسط اصرار على تحقيق مطالبهم بتنحي نظام بوتفليقة ورحيل كافة أركانه.

ويشارك في الحراك قطاعات المجتمع كافة، ابرزها النقابات العمالية، وطلبة الجامعات الذين يخوضون حراكا منفصلا وموازيا وداعما كل ثلاثاء في شوارع الجزائر ومياديها الرئيسية.

مواضيع متعلقة

“سولكينغ” محاولة جديد من العصابة لإلهاء الجزائريين

Admin

وسط أزمات طاحنة..حكومة بدوي تنفق الملايين على مهرجان للأغنية

Admin

الوزيرة المثيرة للجدل.. من “الهوت شورت” إلى الخمار

Admin