Algeria Leaks

شدد القيادي بالاتحاد الديمقراطي تومي عز الدين على أن الحوار يجب أن يتمحور حول مطالب الشعب برحيل العصابة ورموز النظام الفاسد، ولا يمكن أن يتمحور حول انتخابات الرئاسة.

وقال تومي إنه “عندما تكون لجنة حوار أو وساطة لا يمكن ان تكون عليك املاءات، وكيف تتحاور مع جهة تفرض عليك رأيها وخطتها، وتأتي بك لكي تصادق عليها ولا تناقشها.

وأضاف أن الحوار الذي يعتد به ونعترف به هو ذلك الذي يأتي يطرح به الأطراف أفكارهم على الطاولة ويتم النقاش عليها بكل حرية وتكون مخرجاته ملزمة على كل الأطراف .

وجدد عز الدين التأكيد على أن نقطة الحوار التي يجب أن يكون عليها الحوار ليس فقط نقطة انتخابات الرئاسة، لان ازمة الجزائري لم تكن أزمة رئيس جمهورية، وإلا لكان استبدلنا رئيس برئيس اخر، وانما الازمة اكثر عمقا.

وقال تومي عز الدين إن الحوار يجب أن يتمحور حول النقاط التي طرحها الحراك الشعبي، وهي تسليم السلطة للشعب، واظن أن أي حوار خارج مطالب الشعب، غير مفيد.

واكد ان الحوار طريقة مثلى للخروج من الازمة، ولكن نقاط النقاش والحوار يجب ان تنبثق من مطالب الشعب وحراكه السلمي، وتشارك فيه أطراف غير متورطة مع العصابة، لافتا إلى أحزاب مثل الافلان والارندي ومسؤوليها في السجون.

وأضاف “نريد الذهاب للأمام بأشخاص لديهم مصداقية والقدرة على تحمل المسؤوليات، فاليوم لا يمكن الاستهانة بهذه الثورة التي تقترب من 6 اشهر من التظاهر في الشارع، وتجاوز كل عقبات العصابة لمواصلة إيصال صوت الشعب”.

وجاء تعليق عز الدين على قرار الھیئة الوطنیة للوساطة والحوار برئاسة كريم يونس استحداث لجنة للحكماء تتكون من شخصیات وطنیة وافقت على الإنضمام للھیئة، للاستعانة بلجانها المختلفة في أداء مهامها.

وقالت الهيئة إنها ستشرع في تنظيم لقاءات حوار مع كل الفاعلين السياسيين ومنظمات المجتمع المدني، مرحبة باستقبال مختلف مقترحات الفاعلین في الحراك على مستوى مختلف ولايات الوطن.

وقالت الهيئة إنها ستستعين بكل المبادرات السابقة لتأسيسها إضافة لنتائج الاستماع لكل فعاليات المجتمع، وذلك من أجل اعداد مسودة تقريرها.

وأكدت الهيئة أن عملها يقتصر على الوساطة لتقريب وجهت النظر بما يخص القانون العضوي للانتخابات وقانون إنشاء السلطة المستقلة لتنظيم الانتخابات.

مواضيع متعلقة

العصابة تقمع الحقوقيين.. ترحيل مسؤول في “هيومن رايتس ووتش”

Admin

المقاطعة الحزبية والرفض الشعبي تٌخرج “يونس” عن طوره

Admin

تظاهرة الطلبة تؤكد السلمية ومطلب رحيل النظام

Admin