Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تذكر واطلب الستر

لعباطشة: انحرافات في “اوجتيا” بعهد السعيد وسنعمل على تجاوزها

قال الأمين العام الجديد للإتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، ان مجموعة من الانحرافات على مستوى “اوجتيا” حدثت في عهد الامين العام السابق عبد المجيد سيدي السعيد، ودعا إلى تجاوزها والدفاع عن المؤسسة النقابية وتحسين وضعية العمال.

وأكد لعباطشة في أول تصريح صحفي له بعد انتخابه على رأس أكبر نقابة عمالية في الجزائر أن المرحلة القادمة ستكون لتصحيح الأخطاء واستدراك نقائص المرحلة الماضية، وتعهد بإرجاع النقابة المركزية إلى دورها النقابي الحقيقي.

وشدد لعباطشة على أن المرحلة التي تمر بها الجزائر تجعلنا نقف وقفة لتصحيح الأخطاء واستدراك النقائص. ووعد بأنه سيفتح باب الشجاعة، الذي سيكون منطلقا للخطابات والتوجهات، حيث ستكون أولى الخطوات إلقاء الاتحاد إلى القواعد حتى تحتضنه، مؤكدا العودة للدور النقابي الحقيقي، والدفاع عن المؤسسات العمومية ومصالح العمال، وتحسين أحوالهم.

وكان المؤتمر الثالث عشر الذي انعقد أمس الجمعة في اجتماع استثنائي بمشاركة أكثر من 500 ممثل عن هياكل اتحاد العمال في الولايات المختلفة وافق على تزكية سليم لعباطشة كأمين عام جديد للاتحاد لفترة مدتها خمس سنوات، خلفا  لعبد المجيد سيدي السعيد الذي أعلن عن عدم رغبته في الترشح لولاية جديدة.

ولعباطشة من مواليد 1967، متحصل على شهادة جامعية في الاعلام الآلي، وكان أمينا عاما للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الغذائية منذ سنة 2011 ، وقد تقلد عدة مسؤوليات نقابية حيث بدأ عمله  النقابي منذ التسعينيات.

كما أنه نائب في البرلمان الجزائري عن حزب العمال الذي ترأسه لويزة حنون الموجودة بالسجن المدني بعد أن وجه لها القضاء العسكري تهماً تتعلق بـ”التآمر على سلطتي الدولة والجيش والخيانة العظمى، ويعد من المعارضين الأشداء لحنون، وسبق أن اتهم قيادة الحزب أكثر من مرة بما أسماه “الانحرافات الخطرة التي تشوب تسيير الحزب”.

وفيما يخص تشكيلة أعضاء الاتحاد العام للعمال الجزائريين الجدد، بالنسبة لولايات الوسط، فقد تم انتخاب شباب عمر، قطيش أحمد، مرزاق محمد وصوالح المدني.

 أما بالنسبة للغرب فتم انتخاب كل من عبد الله محمد الهواري، بن جيمة بوجمة، بن سعد بوعلام، جلاب عبد القادر، خالدي عبد القادر ومسوس عبد القادر.

 أما بالنسبة للفدرالية فتم انتخاب عمارة رشيد، شابخ فرحات، ملياني محمد وطواهرية حمو.

مواضيع متعلقة

ايداع سلال سجن الحراش.. وإطلاق سراح على غديري

Admin

التحذير من تحميل الحراك مسؤولية تقهقر الاقتصاد وركود السياحة

Admin

مبادرات سياسية تواكب الحراك للخروج من الأزمة الراهنة

Admin