Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي الصح في بلادي

للتغطية على ثورة الشارع..السلطات تطرد موفد “رويترز” للجزائر

في استمرار لسياستها القمعية بحق الصحفيين والإعلاميين، ومحاولة التغطية على الحراك الجماهيري المتصاعد منذ 22 فيفري، طردت السلطات الأمنية الجزائرية صحفيا تونسيا يعمل مع وكالة رويترز الدولية.

وأعلن متحدث باسم الوكالة أن السلطات الجزائرية طردت الصحفي الذي أوفدته للجزائر مؤخرا لتغطية الاحتجاجات هناك.

وقال المتحدث : “يمكنني الآن أن أؤكد أن السلطات الجزائرية احتجزت طارق عمارة، وأنها طردته اليوم”.

وأكد أن “تقارير طارق حول الاحتجاجات في الجزائر اتسمت بالنزاهة والتوازن، ونحن متمسكون بتغطيتنا، وأن الصحفي التونسي كان لديه ترخيص رسمي لممارسة عمله كموفد خاص لوكالته إلى الجزائر”.

وكانت رويترز وخلال تغطيتها لفعاليات الجمعة السادسة من الحراك الشعبي نقلت أن عدد المتظاهرين في الجزائر العاصمة فقط بلغ مليون متظاهر،لكنها عادت ونشرت نفي حول ذلك صدر عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وووفقا لما توفر من معلومات فقد أعتقل الأمن الجزائري الصحفي عمارة واستجوبه، ثم تم ترحيله على متن طائرة متجهة إلى تونس حيث مقر عمله الدائم.

ويشكل اعتقال وطرد مندوب رويترز استمرارا لاستهداف سلطة بوتفليقة والأجهزة الأمنية للصحفيين المحليين والعاملين مع مؤسسات عربية ودولية، حيث ارتكبت تلك القوات حالات لا حصر لها من الانتهاكات والملاحقات شملت اعتقالات وملاحقات ومنع من العمل والتغطية وإغلاق مؤسسات إعلامية، بهدف منع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية من نقل حقيقة الحراك الجزائري الكبير المنادي برحيل بوتفليقة وسلطته الفاسدة.

وفي ذات الوقت تشن وسائل الإعلام الموالية والمملوكة للنظام وبإشراف وإدارة كاملتين من الأجهزة الأمنية حملة من التشويه ضد النشطاء والقائمين على الحراك الشعبي، كما تقوم بتشويه الحقائق ونشر المعلومات المغلوطة حول حقيقة ما يجري في الميدان.

وتعيش الجزائر حراكا شعبيا وجماهيريا للمطالبة بتنحي الرئيس بوتفليقة وسلطته نهائيا عن الحكم، ومحاسبة الفاسدين الذين نهبوا المال العام وأشاعوا الفساد في مؤسسات الدولة وأركانها.

غير أن المحتجين وقيادات الحراك الشعبي الذي تشارك فيه قطاعات واسعة من الأحزاب والتجمعات والنقابات والمؤسسات الشعبية والإعلامية والعمالية يرفضون بقاء بوتفليقة  في السلطة ويرفعون شعار رحيله  ومعه رموز السلطة الذين يتهمونهم بالفساد ونهب ثروات البلاد.

مواضيع متعلقة

القضية تتفاعل..المتظاهرات الأربعة يقدمن شكوى ضد الشرطة

Admin

اتحاد المحامين يستنكر قمع المظاهرات ويدعو للاستجابة للشعب

Admin

جمال بوزيان يكتب..الجزائر بين أزمتي الشرعية والثقة

Admin