Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

ماذا ستحمل تصريحاته المتوقعة..قايد صالح في زيارة جديدة اليوم

كعادته من المتوقع أن يعيد رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايـد صالح، التأكيد على مواقفه السابقة من الحراك الجزائري والأزمة التي تعيشها البلاد، وموقفه من الحوار.

ويقوم قايد صالح ابتداء من اليوم الأحد، بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، حيث سيشرف خلال هذه الزيارة، على تنفيذ تمرين بحري، على مستوى الواجهة البحرية الغربية.

كما سيتفقد بعض الوحدات، ويعقد لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية العسكرية الثانية.

وتأتي زيارة صالح وتفقده للناحية العسكرية الثانية عقب الجمعة الـ27 من الحراك الجزائري التي شهدت مشاركة مكثفة من الجزائريين وشرائح المجتمع المختلفة، وسط إصرار على رحيل العصابة وبقايا النظام، ومحاسبة الفاسدين.

كما ركزت الهتافات في الجمعة الأخيرة على رفض الدولة العسكرية والتأكيد على مدنية الدولة ورفع يد المؤسسة العسكرية عنها، في ظل تغول القايد صالح على باقي مؤسسات الدولة والسيطرة عليها.

كما تأتي زيارة قايد صالح وخطابه المتوقع بعد حملة الإقالات والتغييرات الأخيرة في أجهزة الدولة، والتي كان آخرها اقالة مدير الأمن الوطني عبد القادر بوهدبة، وانهاء مهامه وتعيين بدلا منه مراقب الشرطة أونيسي خليفة على خلفية المأساة التي شهدها الحفل الفني لمغني الراب الجزائري المغترب سولكينغ ومقتل واصابة العشرات.

مواضيع متعلقة

خبير قانوني: فشل قيادة الأركان أفقدها أعصابها

Admin

“المجرم” يعتدي على مواطن وصفه بـ”قاتل الجزائريين”

Admin

جريمة مسكوت عنها..ناشط يطالب بفتح ملف اقامات “عين بنيان”

Admin