Algeria Leaks

وقع عشرات المثقفين على مبادرة للحراك الشعبي تقدم بها منتدى حراك المثقفين بهدف الخروج من حالة الانسداد التي تعيشها البلاد.

وقال منتدى حراك المثقفين إن الحراك الشعبي عبر عن مطالب جوهرية واضحة أربكت جملة الفاعلين في المشهد الجزائري، فبيانات الجيش ورسائله لم تقو على بلوغ مطامحه ولم تعبر عن سقف المطالب المعبر عنها في المسيرات على المستوى الوطني متحججة بالمسار الدستوري وعدم إمكان تجاوزه.

وقال المنتدى إنه يفهم هذه المخاوف في ظل ظروف دولية ومحلية لا ترحم.

كما عجزت سلطة الواجهة عن إبداء شيء من الفهم للمطالب المشروعة وبقيت على مسلك الصوم عن التعامل الموضوعي مع مطالب الحراك، ورغم ذلك لم يتزحزح الحراك عن مطالبه الجوهرية.

وقال إن المبادرة تأتي للخروج من حالة انسداد المجموعة الوطنية، حيث ير كل واحد الآخر بأنه لم يفهم المطلوب بدقة، ويزيد التوتر، خوف بعض الحراكيين من تغول المؤسسة العسكرية، التي بدورها تخاف تجاوز مهام الدستور، وسلطة الواجهة عاجزة عن تقديم شيء مفيد.

وشملت مبادئ المبادرة، التأكيد على مبدأ السيادة الشعبية، ومكاسب الحراك مع عدم تضييع هذه اللحظة التاريخية المهمة، والحفاظ على انسجام الجيش مع الحراك ومع نفسه، ورفض الاصطفاف بكل أشكاله وتشكيلاته، واعتماد الحوار عبر توفير مناخ مناسب وتأسيس ثقافة استيعاب الآخر.

مواضيع متعلقة

دعوة ضد حداد لتلاعبه بمشروع قيمته 637 مليار سنتيم

Admin

الجزائر.. وسم الحرية في تويتر

Admin

ثلاثاء الطلبة ال24: يتنحاو قاع

Admin