Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير ملفات ساخنة

مجزرة الاقلات بالجيش مستمرة..زعيم العصابة يطيح بالعميد بلقصير

بخطى حثيثة ووسط تخوفات وتوجسات، يسابق الرئيس الطرطور الزمن من أجل تنفيذ تعليمات زعيم العصابة الفريق أحمد قايد صالح رئيس الأركان بإقصاء وإزاحة كل الجنرالات والعمداء والقيادات في الجيش التي يشكل وجودها تخوفات وهواجس لدى قايد صالح خوفا من انقلابات أو تحركات عسكرية، حسبما يعتقد.

فقد أنهى الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح مساء الأربعاء مهام قائد الدرك الوطني العميد الغالي بلقصير.

وحسب ما جاء في مرسوم رئاسي فإن بن صالح عين العميد عبد الرحمن عرعار قائدا جديدا للدرك الوطني خلفا لبلقصير.

وكان بلقصير خلف اللواء مناد نوبة الذي قاد الجهاز من 2015 إلى غاية 2018، وبتعيين عرعار  يكون هذا الأخير ثامن قائد للجهاز منذ الاستقلال سنة 1962.

كما شغل سابقا عدة مناصب في قيادة الدرك الوطني من بينها منصب قائد القيادة الجهوية الأولى بالبليدة خلال الفترة الممتدة بين جويلية 2016 وأكتوبر 2017.

وتداول ناشطون معلومات عن بلقصير وزوجته القاضية فتيحة بوخرصة رئيسة مجلس قضاء تيبازة.

ووفقا للمعلومات فإن العلاقة بين جهاز العدالة والدرك الوطني هي فتيحة بوخرصة رئيسة مجلس قضاء تيبازة زوجة العميد الغالي بلقصير، وهي نفسها التي تم اعطاؤها ملف “ال الخليفة” الذي نهب أموال الجزائريين لذلك لم يظهر احد من شركائه في القضية.

* فتيحة بوخرصة هي نفسها التي عملت مع “الطيب لوح” لما كان وكيل الجمهورية في مغنية كانت هي قاضية هناك، وكان زوجها بلقصير قائد الكتيبة الاقليمية للدرك الوطني بمغنية كذلك وحيث كانت هناك قضية معروفة عندما شهدوا عليه بارونات المخدرات بتواطؤه في تهريب المخدرات ومساعدتهم على العبور ولكن لا يمكن ان يحدث شيء لان اللعّاب حميدة او رشام حميدة و مرتو قاضية في نفس المنطقة.

* قضية عدلان ملاح تبناها العميد غالي بلقصير من جهة الدرك وفتيحة بوخرصة رئيسة مجلس قضاء تيبازة من جهة العدالة ولهذا تمت محاكمة البعض من القضية الاخيرة المعروفة مع قناة العار.

* هناك تجاوزات خطيرة تحدث في مجلس قضاء تيبازة خاصة في القضية الاخيرة المعروفة في التبليغ على الفساد التي راح ضحيتها شخص عندما قام بالتبليغ على الفساد عن بائع مخدرات عند فرقة الدرك الوطني بسيدي راشد مما ادى إلى تقديمه إلى جهاز العدالة والتي تقوم هاته السيدة بطمس واخفاء الحقيقة مع جهاز الدرك الذي هو تحت عصمتها، وراح المبلغ عن بيع المخدرات بعشر سنوات سجن رغم أنه هو من قام بالتبليغ .

* بلقصير يضرب من الجهتين التشيبة والرفادة للقايد من اموال الأغنياء طبعا بحيث يعدهم كذلك بمشاريع وعقارات بعدما تتم ترقيته وعلاقة زوجته المتينة مع الطيب لوح وزير العدل و le clond de ouejda لهذا وصل بسرعة للقيادة.

* عندما انضم بلقصير الى الدرك بوساطة زوجته التي كانت قاضية آنذاك وكان زوجها ينتمي لعائلة بسيطة ، املاك هاته العائلة الان لا تعد ولا تحصى خاصة في تيبازة 3 شقق وفيلتان وغيرها ونصف مستغانم بحيث كون علاقات متينة مع اصحاب المال هناك منهم لزرق ميلياردير مستغانمي وله كذلك منتجع سياحي في طور الانجاز بضواحي الصابلات باسم شريك من اصحاب المال هناك، وكذلك بالعاصمة حيث يمتلك الان قصرا بأولاد فايت ب سي سي 3 ولكن الان يسكن بنادي الصنوبر له فيلتان واحدة باسبانيا وشقة بفرنسا اما زوجته فما تملكه من ذهب يمكن ان يخرج الجزائر من الأزمة.

فضيحة نتائج الموثقين الاخيرة تحمل اسم ابنة العميد غالي بلقصير وابنة فتيحة بوخرصة ايناس وفاء بلقصير دون مستوى و لكن تم انجاحها في مسابقة التوثيق منقول

مواضيع متعلقة

الفاسد أويحيى يساند “زعيم العصابة” قايد صالح

Admin

(وثيقة) رسالة الإبراهيمي للحراك الشعبي

Admin

زوجة الجنرال تهدد قضاة الجزائر !!

Admin