Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر

مصادر: منع عمار بن يونس من مغادرة البلاد

قالت مصادر اعلامية وسياسية مطلعة إن السلطات الجزائرية اتخذت قرارا يمنع بموجبه رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس من مغادرة البلاد.

وقالت المصادر إن القرار يأتي في ظل محاولة السلطات منع هروب الشخصيات السياسية ورجال الأعمال المقربين من بوتفليقة ونظامه، أو تهريب الأموال وثروات الدولة للخارج.

ويعد بن يونس رغم عدم ظهور الاعلامي الكبير أحد الوجوه السياسية لنظام بوتفليقة والتي يطالب الحراك الجماهيري برحيلها بل ومحاسبتها.

ولم يصدر عن بن يونس والذي كان وزيرا سابقا للتجارة وهو من قيادات أحزاب التحالف الرئاسي، الكثير من المواقف عقب الحراك الجماهيري وتصاعد الأحداث السياسية في الجزائر،  ويرفض مخاطبة الرأي العام والمشاركة في النقاشات في القنوات المحلية، فيما مقر حزبه مغلق منذ أسابيع، واختفت قيادة الحركة الحركة الشعبية عن الأنظار.

غير أن بن يونس اضطر قبل أيام للخروج بتصريح صحفي للإعلام لنفى أن يكون قد شارك في الاجتماع الذي كشفت عنه قيادة أركان الجيش، وتوع من يروجون لهذه المعلومات بالمتابعة القضائية.

وقال بن يونس في بيانه “بعد سماعنا لتسجيل صوتي عن السيد عبد العالي رزاقي كمحلل سياسي عبر قناة تلفزيونية يروج الآن عبر شبكات التواصل الإجتماعي، حول موضوع الإجتماع المشبوه الذي أشار إليه البيان الأخير لقيادة الأركان. أين تطرق هذا المتدخل إلى ذكر أسماء من حضر هذا الإجتماع ومنهم إسم رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس بهدف تدبير إنقلاب بتعيين  اليامين زروال رئيسا لفترة إنتقالية. إنني أنفي هذا الأمر جملة و تفصيلا..”.

وأضاف “بل أكثر من ذلك عدم علمي به أصلا، كما لا يمكنني بأي حال من الأحوال أن أجتمع خارج الأطر النظامية والقانونية للجمهورية الجزائرية متآمرا على سيادة بلدي التي دفع الشعب الجزائري من أجلها أكثر من مليون و نصف شهيد ووالدي (رحمه الله ) واحد منهم”.

وكانت مصادر كشفت قائمة ببعض الأسماء الممنوعة من السفر بأمر من المجلس الأعلى للأمن، فيما منعت السلطات خروج أكثر من عشرة طائرات خاصة من الجزائر لخارج البلاد.

وذكرت المصادر أن من هؤلاء من تم ابلاغه بمنعه من السفر وحجز جواز سفره وإرسال برقيات الى كل المطارات والحواجز الامنية البرية والبحرية

مواضيع متعلقة

منظمة المجاهدين:عصابة تتحكم بأموال الشعب وتسرقها

Admin

كاتب: المحاكمات صراع بين أجنحة النظام ولن تحقق المنشود

Admin

بعد قرار القبض على “المجرم”..مطالبات بفتح ملف “بوضياف”

Admin