Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تذكر واطلب الستر

مصادر: وزير سابق منح حداد أراضي وتسهيلات كهدايا

كشفت مصادر اعلامية ونشطاء عن أن وزارة التجارة في عهد الوزير عبد المالك سلال منحت تسهيلات غير قانونية في الاستيراد وهدايا للثنائي علي حداد وطحكوت، ومن ضمنها أراضي شاسعة منحت لهم بغير وجه حق .

وقالت المصادر إن الوزير الأول السابق سلال منح قبل مغادرة منصبه عام 2017 ، أراضي  فلاحية شاسعة في الجنوب وفي ولاية  وهران، للثنائي حداد وطحكوت، وأن جزء كبير متن هذه كانت مخصصة أصلا كأراضي للاستصلاح .

وأشارت المصادر إلى أن الوزير قرر أيضا السماح  للملياردير علي  حداد باستيراد كميات ضخمة من حديد التسليح الموجه للبناء بقيمة 8 مليون يورو.

وقالت إن رجل الأعمال حداد حصل على هذا الامتياز من  عبد المالك سلال شخصيا، رغم وجود عشرات الطلبات لاستيراد حديد التسليح بعضها يعود  لعام 2015،  إلا أن طلب حداد تم البت فيه  بسرعة البرق.

وأكدت المصادر أن شحنة الحديد التي وافق عليها سلال تم استيرادها من شركة  الحديد الايطالية  Feralpi  وقد تم تحميلها  من ميناء  شيوجيا  شمال  شرق ايطاليا.

ويعتبر رجل الأعمال علي حداد أحد أكثر وجوه نظام بوتفليقه فساد ونهبا للمال العام واستغلالا لثروات الدولة وانتفاعا من قربه من الرئيس المستقيل بوتفليقه، وقد جرى توقيفه مؤخرا لدى الأمن الجزائري بعد محاولته مغادرة البلاد عبر أحد المعابر مع الحدود التونسية.

مواضيع متعلقة

النيابة العامة تباشر إجراءات المتابعة القضائية في قضية طحكوت

Admin

حناجر عمال الجزائر تصدح برحيل أحد وجوه النظام البوتفليقي

Admin

حقد فرنسي متجذر..يتآمرون على حراك الجزائريين ويلاحقون فرحتهم

Admin