Algeria Leaks
أخبار أولاد بلادي تقارير ملفات ساخنة

مطالبة حقوقية بالتحقيق في الاعتداء على مشجعي لخضر بمطار القاهرة

طالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان- الشرق الأوسط اليوم الاثنين 22 جويلية بمحاسبة فورية لجميع المعتدين على الجماهير الجزائرية في مطار القاهرة الدولي لدى مغادرتهم الأراضي المصرية بعد انتهاء بطولة أمم إفريقيا التي فاز بها المنتخب الجزائري.

واستنكرت المنظمة الحقوقية المصرية الاعتداء غير المبرر على المواطنين الجزائريين، وعبرت عن صدمتها إزاء ما شهده مطار القاهرة الدولي من اشتباكات بين الأمن المصري وجماهير المنتخب الجزائري بسبب تكدس الجماهير في المطار خلال رحلة عودتها بعد نهاية البطولة القارية.

وتسبب سوء الإدارة والترتيبات لعودة الجماهير الجزائرية الغفيرة التي ساندت منتخبها في البطولة إلى تأخر إقلاع رحلاتهم واضطرار بعضهم لافتراش الأرض.

وتحول سخط الجماهير من طول الانتظار إلى احتكاكات تطورت إلى اشتباكات مع أمن المطار، واضطرت السلطات المصرية إلى تعزيزهم بقوات إضافية لمواجهة الأعداد الغفيرة للجماهير التي قاربت على أربعة آلاف مشجع.

ونقلت الجزائر مشجعي منتخبها الوطني باستخدام نحو 28 طائرة مدنية وعسكرية، قبل أن تتأخر في اعادتهم للجزائر إلى ظهر اليوم حيث عادت آخر طائرة محملة بالمشجعين.

وتلقت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان- الشرق الأوسط شكاوي من مواطنين جزائريين بتعرضهم لاعتداء بالضرب وهجوم بكلمات نابية من عناصر في الأمن المصري العامل في مطار القاهرة.

وتطالب المنظمة المصرية بمحاسبة المعتدين على الجماهير الجزائرية واتخاذ ما يلزم وفق القانون بحقهم مع تأكيدها أن تصرفات الأمن المصري غير قانونية وقد تعبر عن سلوك انتقامي متعمد بما يستوجب اتخاذ إجراءات حازمة ضد ذلك.

مواضيع متعلقة

انحطاط التلفزيون العمومي انعكاس لمستوى العصابة

Admin

حبس مسؤول عسكري واعتقال آخر

Admin

أستاذة جامعية تتوقع خطابات قايد صالح المقبلة

Admin