Algeria Leaks

شارك حشد كبير من الجزائريين في تظاهرات الجمعة ال22 من الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري الفارط للمطالبة بدولة مدنية بديلا عن حكم الجنرالات والعصابة.

وهتف المتظاهرون بمطالب الشعب التي صدحت بها الحناجر طوال الأشهر الخمسة الماضية “دولة مدنية ماشي عسكرية” “جزائر حرة ديمقراطية” “يتنحوا قاع” “1.. 2.. 3 فيفا لجيرى”.

وشهدت مسيرات اليوم شعارات جديدة مثل ” لاكوب ندوها، والعصابة نحوها “، ” بالماضي يعطيك الصحة، وبدوي لازم يتنحى “.

🔴#الجمعة 22 من الحراك الشعبي كلمات بداية المسيرة السلمية ساحة اودان الجزائر العاصمة وتهاطل الناس من كل مكان اللهم بارك 🇩🇿🇩🇿✌✌

Posted by ‎لا للعهدة الخامسة الجزائر في خطر‎ on Friday, July 19, 2019

وشهدت ساحة البريد المركزي في الجزائر العاصمة حشد كبير من المتظاهرين، فيما حشد النظام قواته الأمنية وقطع الطرق وأقام الحواجز كالعادة.

🔴مسيرة الطلبة بالعاصمة بساحة الأمير عبد القادر..🇩🇿🇩🇿

Posted by ‎لا للعهدة الخامسة الجزائر في خطر‎ on Tuesday, July 16, 2019

واصطفت مئات الشاحنات والمركبات التابعة لمصالح الأمن على امتداد الطريق من ساحة البريد المركزي إلى موريس أودان.

كما قامت مصالح الأمن ببعض الاعتقالات وسط متظاهرين، وسط مساعي أعوان الأمن تفريق المواطنين المتجمهرين، فيما أحضروا سيارات لنقل المواطنين إلى ملعب 5 جويلية لمشاهدة نهائي كأس إفريقيا.

وفي توتير، غرد النشطاء لاقتراح أفكار لبناء الدولة بعد رحيل العصابة، وجاء في أحد التغريدات: اليوم إن شاء الله جمعة نربحوهم قاع و يتنحاو قاع ! بعد ذهاب هؤلاء البؤساء سوف نعيد بناء جزائر يحسب لها ألف حساب. على آشتاق #فكرة_لبناء_جزائر_الغد بعض المقترحات لبناء جزائر الغد يمكن لأي واحد أن يقتح حلولا و أفكارا #حراك_19_جويلية

مواضيع متعلقة

من لا يحترم إرادة الشعب اليوم,, هل يحترمها غدا ؟

Admin

جمعية العلماء تدعو لهيئة وطنية للانتخابات واستبعاد رموز الفساد

Admin

خليل يرحب بإعادة فتح ملفات الفساد ويدعو لمحاسبة كل المتورطين

Admin