Algeria Leaks
ملفات ساخنة

مقري: انتخابات4 جويلية ادخال للجزائر في نفق مجهول

قال رئيس حركة مجتمع السلم عبر الرزاق مقري إنه على المؤسسة العسكرية أن تقتنع بأنه لا يمكن إجراء الانتخابات الرئاسية في الرابع من جويلية القادم، وبأنه لا يمكن القبول بمرحلة انتقالية يشرف عليها عبد القادر بن صالح، وطالب المؤسسة العسكرية بتقديم بعض التنازلات.

وأكد مقري في تصريحات صحفية أن قرار عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية لا رجعة فيه، وأن القرار اتخذ بإجماع مجلس الشورى الوطني للحركة الذي يقف مع الحراك الرافض للانتخابات الرئاسية، مشيرا بأن تنظيمها في هذا الوقت هو إدخال للجزائر نحو  نفق مجهول.

وحول توقيف الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، قال مقري إن خلافاته الفكرية والسياسية معها لا تمنعه من الدفاع عن حريتها  .

وطالب المؤسسة العسكرية التي أصدرت قرار توقيفها بأن تعلن للرأي العام عن التّهم الموجهة إليها إذا ثبُت تورطها فعلا، مشيرا بأنه من غير المنصف إعتقال أي سياسي بسبب مواقفه.

وأضاف “لم نسمع أن المؤسسة العسكرية وجّهت لها تهما بخصوص علاقتها بقضية توفيق وطرطاق  والسعيد بوتفليقة، وعليه فنحن لا نقبل أن يُسجن  أي سياسي بسبب مواقفه و آراءه “،

لويزة حنون في المحكمة

وتنظر المحكمة العسكرية الجزائرية الأسبوع القادم في طلب الإفراج عن حنون، المتهمة بـ “المساس بسلطة الجيش” و”المؤامرة ضد سلطة الدولة”.

وتقبع لويزة حنون رهن الحبس بالتهم المذكورة في قضية السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، في السجن المدني بالبليدة، بحسب محاميها مقران آيت العربي.

وأوضح المحامي بوجمعة غشير أن “حنون متهمة بنفس التهم الموجهة للثلاثة الآخرين”، أي السعيد بوتفليقة الذي كان مستشارا لشقيقه الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والفريق محمد مدين المعروف باسم “توفيق” والذي شغل منصب مدير جهاز الاستخبارات في الجزائر على مدى 25 عاما، والمنسق السابق للمصالح الأمنية عثمان طرطاق، المعروف باسم “بشير”.

وكان قاضي التحقيق العسكري، أمر الخميس الماضي بإيداع حنون الحبس المؤقت بعدما استدعاها كشاهدة “لسماعها بخصوص الوقائع في إطار مواصلة التحقيق ضد كل من طرطاق ومحمد مدين وبوتفليقة”، كما نقلت وسائل الإعلام الرسمية.

وكانت حنون أصدرت قبل اعتقالها بيانا وقعته انتقدت فيه الحملة القضائية التي استهدفت رجال أعمال ومسؤولين سياسيين وعسكريين.

مواضيع متعلقة

(فيديو)الطلاب يواصلون دعم الحراك وسط تنديد بتصريحات زعيم العصابة

Admin

سعدي للقايد صالح.. ارحل فقد ولى زمن ديكتاتوريات العسكر

Admin

شباب تبسة يمنعون واليها من “سرقة الحراك الجماهيري”

Admin