Algeria Leaks
الصح في بلادي تقارير ملفات ساخنة

من القاهرة للجزائر..”يتنحاو قاع” يزعج عصابة السيسي وقايد صالح

قالت مصادر إن سلطات الانقلاب في العاصمة المصرية القاهرة قررت ترحيل أحد مشجعي المنتخب الوطني الجزائري وذلك على خلفية رفعه لشعار “يتنحاو قاع” خلال مباراة الوطني مع منتخب كينيا في كأس أمم أفريقيا 2019، التي جرت الاحد في ملعب 30 يونيو بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقالت المصادر المطلعة إن سفارة الجزائر تدخلت لتأمين اطلاق سراح المشجع الجزائري سمير سردوك من ولاية معسكر، لتجنب المتابعة القضائية ضده، ليتم ترحيله للجزائر صباح يوم الثلاثاء على متن رحلة للخطوط الجوية المصرية ، ويحرم من متابعة بقية فعاليات “الكان” ومباريات المنتخب الجزائري .

وكان الأمن المصري اعتقل سردوك الاحد قبيل لقاء الخضر مع كينيا في ملعب القاهرة ضمن الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية بسبب رفعه راية كتب عليها الشعار الخالد للحراك الجزائري “يتنحاو قاع”.

وروى شهود أن الحادثة وقعت خلال عصر يوم الأحد خلال استعداد مشجعي الخضر الدخول للملعب، لكنهم فوجئوا بمجموعة من عناصر الشرطة أوقفوا سردوك واستجوبوه بحجة أنه يحمل لافتة مكتوب عليها شعارات سياسية.

وتمكن المنتخب الوطني لكرة القدم أمس الأول  من تحقيق أول انتصار في كأس أمم افريقيا المقامة بمصر، بعد فوزه على المنتخب الكيني بهدفين نظيفين.

وافتتح باب التسجيل للمنتخب الجزائري اللاعب بغداد بوجناح عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 43، قبل أن يضيف رياض محرز الهدف الثاني في الدقيقة 70 من المباراة.

مواضيع متعلقة

خطاب صالح الأخير وضع ندوة “6 جويلية” أمام تحديات تعصف بها

Admin

انتصار “الخضر” يضفي حماسا متزايدا على ثلاثاء الطلبة الـ21

Admin

حوار طرطور الدولة بن صالح ..”كلاكيت تاني مرة”

Admin