Algeria Leaks

لا زال معاذ بو شارب أو “مول الكادنة” يناطح الشعب ونواب حزبه وأعضاء الغرفة السفلى للبرلمان متمسكا بكرسيه وموقعه، رغم أنه شاهد بأم عينه سقوط سيده “عبد العزيز بوتفليقة” وأنه لا يوجد فاسد معصوم من غضب الشعب.

ورغم أن المجلس الشعبي الوطني متعطل عمليا منذ أكتوبر الفارط وزاد وضعه تدهورا بعد الحراك الشعبي في فيفري الفارط، واستقالة النواب، إلا أن بوشارب يسعى للظهور بمظهر الشرعية له ولحكومة نور الدين بدوي، رغم أنهما على رأس مطالب الرحيل التي يرفعها المتظاهرون منذ بداية الحراك.

وأكدت مصادر عدة أن 6 نواب فقط من أصل 462 نائبا حضروا الجلسة التي كانت مخصصة اليوم لطرح الأسئلة على حكومة بدوي، والتي تم تأجيلها الخميس الفارط لذات السبب.

ووقع 3 نواب لبوشارب، و3 رؤساء لجان في هياكل المجلس، ينتمون الى حزب جبهه التحرير الوطني، بيانا أمس يطلبون فيه بوشارب بالتنحي من منصبه والاستقاله، “حفاظا على سمعة الافالان واستجابة لدعوات الحراك”.

ووقع  البيان كل من مراد حليس، وعبد الزراق ترباش، ومحمد موساوجه، بصفتهم نواب رئيس المجلس الشعبي الوطني، وكذا بوعلام بوسماحة وطواهرية الملياني عبد الباقي، بصفتهم رؤساء لجان دائمة بالمجلس الشعبي الوطني.

وخاطب البيان بو شارب “يتم انسحابكم وديا من رئاسة المجلس حفاضا على سمعتكم وتماسك حزبنا”، وأن “هذا المسعي يندرج ضمن مطالب الحراك الشعبي، التي تتناغم وتوجهات حزبنا من مناضلين وقياديين، وخدمة لاستقرار المجلس وضمان سير أشغاله، في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد”.

وشدد البيان على أن النواب سوف يقاطعون كل الأشغال التي يشرف عليها بوشارب، لافتا إلى أن الاستجابة لطلب الاستقالة “سوف يعطي صورة حضارية لمؤسستنا الدستورية، ويجنب اللجوء الى تصرفات أخرى، قد تولب الشعب الجزائري علينا”.

وقاطع نواب حزب جبهة التحرير الوطني، وكتل المعارضة، كلمة بوشارب أمس الأربعاء خلال اليوم البرلماني الذي تمت برمجته، إحياء لذكرى مجازر الـ 8 ماي 1945.

ويرى معلقون أن البرلمان ينتمي لعهد بوتفليقة ويجب تغييره بالكامل، خاصة أن النواب الذين يطالبون بوشارب اليوم بالاستقالة كانوا يدعمونه ويؤيدون بوتفليقة بشكل مباشر أو غير مباشر.

ويطالب الحراك الشعبي بمرحلة انتقالية يتولاها شخصيات وطنية نزيهة لم تتلوث في عهد بوتفليقة، للتحضير لانتخابات جديدة وعهد جديد بعيدا عن كل نظام بوتفليقة الذي حكم البلاد ل20 سنة.

مواضيع متعلقة

بلعباس: ملامح الانقلاب العسكري تبرز يوم بعد يوم

Admin

المجاهدة لحريز تطالب قايد صالح بالرحيل مع بدوي وبن صالح

Admin

العصابة ترهب الصحفيين وتشدد قبضتها على التلفزيون العمومي

Admin