Algeria Leaks
تذكر واطلب الستر تقارير

نائب كندي يكشف:تهريب رؤوس أموال ضخمة من الجزائر لكندا

كشف نائب في البرلمان الكندي أن تحويلات مالية بمبالغ كبيرة جدا يتم تحويلها من الجزائر إلى البنوك الكندية من مسؤولين ووزراء جزائريين  تحسبا لأي أمور طارئة في تطورات الحالة السياسية التي تشهدها البلاد.

وحذر بيار لوك دوسولت، النائب عن منطقة شيربروك (كيبك) بالبرلمان الكندي وزير مالية بلاده بشأن إمكانية تهريب رؤوس أموال كبيرة من الجزائر إلى كندا من قبل سياسيين جزائريين – لم يسمهم- قال انهم يستعدون للهجرة إلى كندا .

وكتب عضو البرلمان عن مقاطعة شيربروك الكندية ، في رسالته الموجهة إلى وزير المالية ويليام فرانسيس مورو بتاريخ 13 جوان الماضي “أكتب إليكم اليوم لأخبركم بالموقف المقلق الذي يتطلب اهتمامكم ويقظتكم”.

وأضاف ” لقد بلغ إلى علمي أنه نظرًا للتغييرات السياسية والاجتماعية والمؤسساتية الكبرى في الجزائر بعد الحراك الشعبي ، ينتظر أن توجه تحويلات مالية ضخمة إلى كندا ، خاصة الى مقاطعة كيبيك”.

وقال المسؤول نفسه إن “هذه التحويلات المالية تتم في الغالب من قبل مسؤولين سياسيين تقلدوا مناصب في الحكومة ويستعدون للمنفى الإختياري”.

وفي مراسلته ، طلب بيير لوك دوسولت من وزير المالية الكندي” إيلاء اهتمام خاص بالتحويلات المالية الموجهة إلى كندا من الجزائر” قائلا “بصفتك وزيراً للمالية ، عليك واجب ضمان سلامة النظام المالي في كندا ومكافحة غسيل الأموال. أطلب منكم اليوم أن تولي اهتمامًا خاصًا بمراقبة التحويلات المالية الدولية إلى كندا خاصة القادمة من الجزائر “.

النائب الكندي اوضح “أنه يحق للشعب الجزائري استرداد الأموال التي سرقت منه” وطلب من وزير مالية بلاده “ألا يجعل كندا ملاذاً للأموال غير المشروعة التي قام بتحويلها هؤلاء المسؤولون الفاسدون”.

وكانت “الجزائر ليكس” كشفت في تقرير سابق لها عن قيام عائلة بوتفليقة والبطانة المحيطة به بعملية واسعة لتهريب ثرواتها وأموالها خارج الجزائر، وأكدت المصادر أن العملية استهدفت نقل الثروات لجنوب أفريقيا والإمارات، فيما خاطبت منظمة المحامين محافظ البنك المركزي ورؤساء المؤسسات المصرفية بضرورة الامتناع عن تمرير كل الصفقات أو العمليات التجارية، التي تخدم المصالح الخاصة للحيلولة دون وقوع عمليات مصرفية مشبوهة لتحويل الأموال إلى الخارج.

مواضيع متعلقة

هتاف الحرية والفوز.. “وان تو ثري..فيفا لالجيري”

Admin

“المجرم” لن يعود للجزائر خوفا على حياته من “العصابة”

Admin

القضية تتفاعل..المتظاهرات الأربعة يقدمن شكوى ضد الشرطة

Admin