Algeria Leaks

قال المحامي والناشط الحقوقي طارق مراح إن “ممارسات نظام عبد العزيز بوتفليقة الصنم المخلوع لا زالت قائمة ومن يعتقد أن ممارسات النظام قد ولت فهو واهم”، مشيدا بالمشاركة الكبيرة في جنازة الناشط الحقوقي كمال الدين فخار.

وقال مراح إن “جنازة الناشط وشهيد الثورة كمال الدين فخار التي حضرها طيف كبير من الجزائريين هي أحسن رد على كل الذين يريدون ان يبثوا الشكوك في وطنية شهيد الثورة، نحن كحقوقيين تابعنا مسيرة الدكتور فخار ونشهد له انه كان من المناضلين الثابتين على خط النضال القويم الذين من شأنه ان يذهب بالبلد إلى طريق النماء”.

ولفت إلى أن ظروف احتجاز فخار كانت ظروف قاهرة وليست إنسانية أو قانونية، مؤكدا أن القضية يجب أن توضع على طاولة النقاش، وأن التحقيق الذي وعد به بقايا النظام مشكوك به وسيخرج كما سبقه من لجان تحقيق طويت وذهبت أدراج الرياح.

وشدد مراح على أن نظام بوتفليقة لا زال قائما، وعلى الأرجح أن اغتيال فخار لن يؤدي بالنظام لقرارات إيجابية بشأن بقية المعتقلين والمتابعين قضائية بتهم سياسية.

وقال مراح إن “ممارسات نظام بوتفليقة الصنم المخلوع لا زالت قائمة ومن يعتقد أن ممارسات النظام قد ولت فهو واهم”.

ودعا مراح الشعب الجزائري للثبات على طريق النضال السلمي والتظاهر السلمي من أجل الإطاحة ببقايا نظام بوتفليقة، الذين كانوا دائما وراء هذه الممارسات اللا أخلاقية واللا قانونية، فهم لا يرون بالمعتقلين مواطنين بل مجرد محبوسين.

وتعهد مراح ببقاء الحقوقيين على العهد والعمل على انهاء ملفات المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي والمختطفين والمختفين.

من جهته، اعتبر الناشط السياسي لزهر رامول أن وفاة فخار تفتح ملف الاغتيالات السياسية في منذ الاستقلال، فهذا ديدن النظام، معددا عدد من ضحايا النظام. وقال:” تمت اغتيالات بالجملة في سجن سركازي في البروازية، فمئات المساجين قتلوا غدرا، وغيرهم من الشهداء، فتحت بشأنه لجان تحقيق لم نرى لها اثرا حتى يومنا هذا”.

ورأى رامول أن أفضل رد على جريمة اغتيال فخار، وعلى من يتهمونه بالجهوية وغيرها، هي جنازته المهيبة التي خرجت بآلاف المشيعين.

وقال الناشط السياسي “نحن ندين ونستنكر هذه الجريمة الجبانة، وعلى بقية هذا النظام المتهالك أن يتدارك أموره في قضية عبد الله بن نعوم، الذي يواجه خطرا كبيرا”.

وأكد رامول أيضا أن ممارسات نظام بوتفليقة مستمرة، من ممارسة الظلم والتعسف واحتقار الشعب، لذا فإن النضال مستمر.

مواضيع متعلقة

بعد مذكرة اعتقاله.. نزار يجدد هجومه على قايد صالح

Admin

العصابة تلوح بالإرهاب لكسر الحراك الشعبي

Admin

الشعب يرد على بن صالح: ديقاج ديقاج

Admin