Algeria Leaks
غير مصنف

ناشط سياسي: كل حوارات السلطة منذ 92 كانت مونولوج

وصف ناشط سياسي الحوار الذي تريده السلطة في الجزائر بأنه عبارة عن مونولوج “حوار مع الذات” وليس حوار حقيقي مع الشعب يفضي لآليات تنفيذ المطالب الشعبية العادلة.

وقال الناشط السياسي مبروك سعدي إن السلطة عودتنا منذ الانقلاب على الشرعية الشعبية عام 1992 إلى يومنا هذا وعبر كل سلسلة الحوارات التي أطلقتها، أنها غير صادقة. ومنذ ذلك الحين والسلطة تقابل كل مبادرة من طرف الخيرين والوطنيين بالرفض والتهجم واتهام مقدمي المبادرات بأبشع الألفاظ، تماما كما يجري اليوم مع مبادرات الوطنيين.

وأضاف سعدي أن السلطة تعي جيدا ما يقوله الشارع، ولكنها عودتنا أن تصم اذانها وتحاول التحايل على المطالب المشروعة لحراك الشعب الجزائري، وهذه هي مشكلة السلطة طوال السنوات السابقة.

وقال إن كل حوارات السلطة التي نظمتها سابقا كانت مونولوج كحوار السلطة مع السلطة أو حوار كما تريد السلطة.

وشكك سعدي باستعداد السلطة للقبول بنتائج الحوار الصادق، و”اذا كانت السلطة صادقة في دعواتها للحوار فهل مخرجاته ستصبح مقوننة وتصدر بالجريدة وتخرج كمراسيم رسمية ؟”.

وتساءل: من سيوفر آليات الحوار، هل بن صالح وبدوي الذين يطالب الشعب بتنحيتهما، وهما مرفوضين في أي عملية سياسية أو حوار، وهم جزء أساسي استخدمتهم السلطة في تزوير كل استحقاق انتخابي سابق.

وعن الاعتداء من طرف رجال الأمن على بعض المتظاهرين في جمعة الاستقلال، قال الناشط السياسي إن ذلك نتيجة لخطابات بن صالح و”هذه هي الديمقراطية التي يبشرنا بها بن صالح وحماية الحريات وحق التظاهر”.

وأكد أن خطابات السلطة لا يمت بصلة لممارساتها على أرض الواقع، ونحن نرى التضييق على المتظاهرين والمحتجين، واعتقالات واستدعاءات المواطنين والمجاهدين، وغلق الطرق المؤدية للعاصمة، وغيرها.

وتساءل أمام ذلك: أين الشعارات التي يتحدث عنها قايد صالح وبن صالح؟ على الأقل ان ترى الناس ضمانات واقعية.

ولفت سعدي إلى استمرار انتهاكات النظام تجاه المجاهدين كالشيخ علي بلحاج الذي منع من المشاركة في صلاة الجمعة والمشاركة في الحراك الشعبي بذكرى الاستقلال، والمجاهد لخضر بورقعة الذي يبيت في سحن الحراش، وغيرهم.

مواضيع متعلقة

السلطة تزعم بعدم وجود معتقلي رأي.. الافراج عن المغربي بن شمسي

Admin

بوشاشي: لا يمكن لمن زور الانتخابات السابقة أن يحفظ أمانة انتخابات قادمة

Admin

(فيديو) وزير الثقافة الجديدة.. فتاة ملاهي !!

Admin