Algeria Leaks

أكدت مصادر متطابقة مغادرة رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، وعدد من أفراد عائلته الجزائر إلى الإمارات العربية المتحدة بداية الأسبوع المنقضي.

ونقل موقع سبق برس عن مصادر عدة أن خروج الرئيس السابق بوتفليقة واختياره للوجهة الإماراتية يأتي استكمالا لتحضيرات الساعات الأخيرة التي سبقت إعلان استقالته سهرة يوم الثلاثاء 2 أفريل، ويكون الأمر جرى في سرية تامة عبر مغادرة الموكب في ساعة مبكرة ومغادرته عبر مطار بوفاريك.

ولم يحدد المصدر إن كان الرئيس السابق وعائلته المقيمة في الفيلا الرئاسية بزرالدة منذ 7 سنوات، قد استعمل الطائرة الرئاسية للمغادرة، بينما أبقى إحتمال نقله عبر طائرة طبية خاصة تم استقدامها من الإمارات نظرا لوضعه الصحي غير المستقر.

وأكد مصدر آخر مغادرة أفراد العائلة الرئاسية السابقة لأرض الوطن خاصة أن التواصل معها أصبح غير ممكن، اذا أن جميع الهواتف النقالة التي يستعملها مقربون منه خارج مجال التغطية منذ يوم الأحد الافرط.

ولا يعرف إن كان شقيق الرئيس الأصغر ومستشاره السعيد بوتفليقة قد غادر مع العائلة أم بقي في الجزائر، خصوصا أنه أحد أبرز الفاسدين الذين يطالب الحراك الشعبي بمحاسبتهم بتهم سرقة الوطن وثرواته والتدخل في تسيير شؤون الدولة.

وتربط بوتفليقة علاقة خاصة مع الأسرة الحاكمة في الإمارات حيث اشتغل مستشارا لدى مؤسس الدولة الراحل زايد بن سلطان آل نهيان سنوات الثمانينات، واستمرت العلاقة مع أبنائه اذ يرجح تواجده حاليا رفقة أخته وأبناء شقيقه ناصر في الوقت الحالي في اقامة خاصة بإمارة أبو ظبي.

وتجدر الإشارة أن الرئيس السابق الذي جاء للحكم في أفريل 1999 أعلن تحت ضغط شعبي كبير يوم 2 أفريل انهاء عهدته الرئاسية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، وقد أظهرت صور للتلفزيون العمومي تسليمه رسالة الاستقالة لرئيس المجلس الدستوري سابقا، الطيب بلعيز بحضور رئيس الدولة الحالي عبد القادر بن صالح.

يشار أيضا إلى أن الجنرال أحمد قايد صالح رئيس الأركان ونائب وزير الدفاع يرتبط بعلاقات قوية مع الإمارات، التي زارها عدة مرات قبيل ومع بداية الحراك الشعبي في فبراير الفارط.

وتستضيف الإمارات كل المسؤولين الفاسدين الهاربين من البلاد العربية خاصة في العقد الأخير، وبينهم الأسر الحاكمة في سوريا ومصر واليمن وليبيا وتونس.

مواضيع متعلقة

قائد الأركان يهين منصب رئيس الدولة

Admin

الجمعة التاسعة.. الشعب يرد على تعنت النظام بمظاهرات مليونية

Admin

تحذير.. حفتر ينفذ خطة الثورة المضادة للمساس بالجزائر

Admin