Algeria Leaks

بعد أن قالت سابقا إنها قدمت استقالتها للوزير الأول نور الدين بدوي، وطلبت مهلة للعمل ليقبلها الشعب، قالت وزير الثقافة مريم مرداسي إنها غير مرفوضة من الشعب.

وردا مرداسي على سؤال في ندوة صحفية بقصر الثقافة عن رفض الشعب لحكومة بدوي، ومطالبته لها بالرحيل، قائلة: “أولا وقبل كل شيء.. لست مرفوضة.. لست مرفوضة.. أنا هنا منذ أول أبريل أو من 31 مارس بالتحديد تم تنصيبي على رأس وزارة الثقافة للجمهورية الجزائرية الشعبية الديمقراطية,, فخر كبير لي لنخدم الوطن”.

وأضافت بكلام متقطع وطريقة “تغنج” مبتذلة “العمل الذي نقوم به منذ يوم تنصيبي عمل مهم ويدخل في عمل حكومة وصيرورة الدولة وتطبيق الدستور وتكريس حق المواطن في الثقافة”.

وتابعت مرداسي “أن تتكلم عن شخص من بين حكومة واحدة تعمل جاهدة من اجل الرقي ومن اجل تقدم الوطن الجزائر شامخة”.

وساقت مرداسي دلائل بقبول الشعب لها من قبيل أنها أجرت زيارات متعددة لكل من المسرح الوطني ومسقط رأسھا بقسنطینة خلال شھر رمضان وبدون حراسة أمنیة و”ھذا دلیل على أن الشعب لا يرفضني شخصیًا”.

ولقيت تصريحات مرداسي استنكارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يطلق عليها لقب “وزيرة الملاهي الليلة” حيث كانت صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي مليئة بصورها في المراقص والملاهي الليلة، قبل أن تحذف كل حسابتها بعد الضجة التي اثارتها وقت تنصيب الرئيس المتنحي عبد العزيز بوتفليقة لها وزيرة للثقافة.

وتساءل عدد من المعلقين “أين تعيش هذه المتحدثة.. هل تدري ماذا يحدث في الجزائر ؟”.

واعتبر آخرون أن مرداسي كما باقي وزراء بدوي تمارس سیاسة سابقیھا “الصم البكم” وتتجاهل صوت الشعب الذي وصل الفضاء طالبها وحكومتها بالرحيل.

View this post on Instagram

😂😂😂

A post shared by #اكتشف_الجزائر ⵣ (@discover_algeria) on

في ظل التهميش الذي يعانيه شريحة كبيرة والاغلبية من الفنانين في كل مجالات الثقافة، نشطت اليوم ندوة صحفية بقصر الثقافة "…

Posted by ‎ومضات ثقافية في الجزائر‎ on Tuesday, June 11, 2019

مواضيع متعلقة

نشطاء:اعتقال متظاهر حمل لافتة ضد قايد صالح

Admin

مظاهرات حاشدة للطلبة

Admin

تمازيرت تتحايل لتعيين أحد مقربيها كأمين عام الوزارة

Admin